حصيلة الاصابة بفيروس كورونا حول العالم ايطاليا تتصدر قائمة الوفيات - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 23 مارس 2020

حصيلة الاصابة بفيروس كورونا حول العالم ايطاليا تتصدر قائمة الوفيات

حصيلة الاصابة بفيروس كورونا حول العالم ايطاليا تتصدرقائمة الوفيات

اقتربت الإصابات بفيروس كورونا الذي تسبب بإزهاق الارواح في مختلف دول العالم، من حاجز 340 ألف إصابة، مسجلة 339 ألفًا و259 مصابًا، حتى صباح الاثنين.

وتصدرت إيطاليا قائمة الدول الأكثر تسجيلًا للوفيات بالمرض في العالم، حيث وصل إجمالي الوفيات إلى 5 آلاف و476 حالة وفاة، حيث تجاوزت الوفيات في إيطاليا نظيرتها في الصين التي بدأ فيها انتشار المرض في ديسمبر كانون الأول الماضي 2019،

وفي الوقت الذي تراجعت أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس في الصين، مع انتشار تقارير صحفية حول احتواء المرض في البلاد وعودة الحياة إلى طبيعتها خلال الأيام المنصرمة.أعلنت إيطاليا الاثنين، عن وفاة 601 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية في أنحاء البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 6077.

من المهم الإشارة إلى أن عدد الوفيات في إيطاليا تراجع لليوم الثاني على التوالي، حيث أعلنت السلطات في روما عن وفاة 651 شخصا يوم الأحد، فيما أعلنت يوم السبت عن أكبر حصيلة للوفيات في البلاد والتي بلغت 793 وفاة.

ولا تزال الصين على قمة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بنحو 81 ألفًا و438 إصابة، تلتها إيطاليا بـ59 ألفًا و138 إصابة، حتى صباح الاثنين، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

بينما جاءت الولايات المتحدة الامريكية في المرتبة الثالثة عالميًا من حيث أعداد الإصابات مسجلة 35 ألفًا و206 حالات إصابة، في ارتفاع كبير في أعداد الإصابات بالمرض، في الوقت الذي أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ الطبية في الولايات المتضررة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن السلطات الفيدرالية ستستعين بالحرس الوطني لمواجهة الفيروس في ولايات واشنطن ونيويورك وكاليفورنيا.

فينما ارتفعت أعداد الوفيات في إسبانيا لتصل إلى 1772 حالة وفاة، وسط تقارير عن نية الحكومة الإسبانية تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمواجهة انتشار الفيروس، فيما سجلت ألمانيا 94 حالة وفاة فقط حتى الآن، بعد ساعات من إعلان خضوع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل للحجر الصحي بعد مخالطتها لطبيب مصاب بالفيروس، فيما أصدرت الحكومة الألمانية قرارات بحظر التجمعات لأكثر من شخصين خارج العمل.

127 وفاة جديدة بالفيروس في إيران ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 1812، مقابل 23049 إصابة.

وفي ماليزيا أعلنت وصول إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 14 حالة.

بدورها وزارة الصحة المغربية أكدت ارتفاع عدد الإصابات إلى 122.ووزارة الصحة العمانية أعلنت تسجيل 11 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مشيرة إلى تماثل 17 حالة للشفاء.

وفى الكويت أعلنت الحكومة تسجيل إصابة واحدة جديدة لسيدة كويتية، مما يرفع عدد الإصابات في الدولة إلى 189.وزارة الصحة في إقليم كردستان العراق أعلنت تسجيل 12  إصابة جديدة بفيروس كورونا في أربيل.

تايلاند أعلنت ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 721 بعد تسجيل 122 حالة جديدة.بينما اكدت الفلبين ارتفاع عدد الإصابات إلى 396 بعد تسجيل 16 حالة جديدة، وارتفاع عدد الوفيات إلى 33 بعد تسجيل 8 وفيات جديدة.

وزارة الصحة الهندية قالت إن عدد الوفيات بفيروس كورونا ارتفع إلى 7، وعدد الإصابات إلى 415.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق