استمرار الجهود الحكومية والأهلية في السويداء للتصدي لفيروس كورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 24 مارس 2020

استمرار الجهود الحكومية والأهلية في السويداء للتصدي لفيروس كورونا.

استمرار الجهود الحكومية والأهلية في السويداء للتصدي لفيروس كورونا.

تتواصل الجهود الحكومية والأهلية في جميع المحافظات السورية للتصدي لفيروس كورونا عبر تنظيم حملات التعقيم والتنظيف في الأحياء والأسواق والشوارع والمؤسسات.

ففي محافظة السويداء تم بالتعاون مع المجتمع المحلي تعقيم مباني مديرية الجيولوجيا والقصر العدلي والمشفى الوطني والمركز الصحي الثاني ونقابة المهندسين والمخبز الآلي الشمالي وأحياء طربيه والثورة والخريج والقلعة والفرسان ومحاور من طريقي الرحى والثعلة -السويداء وساحة سمارة ومحيطها ومساكن الوحدة في حي الجلاء وعدد من المدارس.

وقال رئيس مجلس المدينة المهندس بشار الأشقر: إن عمليات التعقيم ترافقت مع تنظيم أربعة ضبوط بحق مقاه لعدم التزام أصحابها بقرار الإغلاق حيث تم إغلاقها وإحالة أصحابها إلى القضاء المختص أصولاً.

كما نفذ فرع منظمة الهلال العربي السوري في السويداء حملة تعقيم في المدينة وفقاً لمنسق إدارة الكوارث في الفرع جميل الأشهب والتي شملت المراكز الصحية والمشفى الوطني والمشافي الخاصة والأفران ودار الرعاية الاجتماعية وعدداً من منافذ السورية للتجارة وذلك عبر ثلاثة فرق بالتعاون مع المجتمع المحلي.

بدرها قامت شعبة الهلال الأحمر في قرية مفعلة باطلاق حملة تعقيم بالتعاون مع فعاليات المجتمع المحلي ( بلدية مفعلة - صندوق الطوارئ - الفرقة الحزبية - صندوق التنمية) وعدد من أصحاب الجرارات الذين انطلقوا من تلقاء أنفسهم ليوم عمل تطوعي لتعقيم كافة المرافق العامة(السوق التجاري والساحات العامة و الطرقات العامة و المقامات الدينية والمجلس والصالة الاجتماعية وموقف القرية ومبنى البلدية مقر الجمعية الفلاحية والارشادية الزراعية والمدارس الابتدائية و الاعدادية والثانوية و رياض الاطفال مستوصف القرية ومحطة المياه ومجمعات الوافدين)

ونفذ مجلس بلدية ريمة اللحف بمحافظة السويداء حملة تعقيم ثانية تضمنت مبنى البلدية والمرافق العامة والخاصة والمحلات التجارية والعديد من السيارات الآليات بالتعاون مع فوج إطفاء السويداء والمجتمع الأهلي وتشهد القرية التزاما تاماً بالتعليمات والتوصيات الاحترازية ..

وفي بلدة قنوات تم تنفيذ حملة تعقيم للمرافق الخدمية والعامة والطرقات والمدارس في البلدة قنوات للوقاية من انتشار وباء فايروس كورونا المستجد

هذا وقامت مديرية صحة السويداء و بالتعاون مع قيادة شرطة المحافظة و بتوجيه السيد المحافظ بإحداث نقطة فحص طبي للقادمين إلى المحافظة في مركز الصورة الكبيرة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق