تفاصيل ما جرى في بلدة القريا امس الجمعة. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 27 مارس 2020

تفاصيل ما جرى في بلدة القريا امس الجمعة.

تفاصيل ما جرى في بلدة القريا امس الجمعة.

أستشهد عدد من المواطنين في بلدة القريا بالسويداء وجرح أخرون على إثر إشتباكات وقعت أمس الجمعة بين مسلحين من درعا وفصائل محلية من السويداء وأهالي البلدة بعد محاولة خطف .

ياتي ذلك بعد محاولة ثلاثة مسلحين يستقلون دراجة نارية من بصرى الشام صباح يوم الجمعة بالتسلل الى الاراضي الغربية من بلدة القريا حيث قاموا باطلاق النار على شبان مدنيين يستقلون سيارة نوع فاوو بعد محاولة لخطفهم مما أدى الى إستشهاد الشاب هشام شقير وإصابة كلاً من خالد العوام وحازم الخطيب بجروح .

وأفاد مراسل شبكة اخبار السويداء أنه وعقب الحادثة توجهت مجموعة من شبان البلدة الى مكان الحادثة غربي بلدة القريا حيث قاموا بتمشيط المكان وملاحقة المسلحين وصولا الى ريف درعا حيث وقعو في كمين من قبل المجموعات المسلحة التابعة لمتزعمهم احمد العودة .

وأشار المراسل أنه وقعت اشتباكات عنيفة بين الفصائل المحلية بالسويداء التي توجهت الى البلدة على اثر الحادثة من جهة مع المسلحين في ريف درعا من جهة اخرى استشهد على اثرها عدد من الشبان وهم . حمودة ابو زهرة , ملهم سعيد زيتونة, مهند سعيد زيتونة,علاء صعب,جهاد حامد,مهدي زين,مطيع ابو هدير . بالاضافة الى اصابة اخرين.
فيما قتل احد المسلحين وأصيب ثلاثة اخرين حسب مواقع اعلامية.

بالتوازي قامت فصائل محلية بملاحقة المدعو يحيى النجم المتهم الاول بعمليات خطف وسلب ومحاصرته في احد المنازل قبل ان يقوم بتفجير نفسه ومقتله على الفور, واستشهاد الشاب خالد الصفدي متاثراً بشظايا التفجير وجرح نذير الصفدي بجروح واللذان كانا بالقرب منه بهدف التفاوض لتسيلم نفسه٫

تاتي هذه التطورات بعد قيام مسلحين من بلدة القريا يوم الاربعاء الماضي باخطاف الشابان نضال حسان وخلدون العوض من بصرى الشام بريف درعا وسلب سيارتهم المحملة بالابقار, حيث اتهم المدعو يحيى النجم باختطافهما.

شبكة اخبار السويداء.S.N.N

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق