تسجيل 45 إصابة جديدة لكورونا في الامارات.والاتحاد تعلق الرحلات من وإلى أبوظبي. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 23 مارس 2020

تسجيل 45 إصابة جديدة لكورونا في الامارات.والاتحاد تعلق الرحلات من وإلى أبوظبي.

تسجيل 45 إصابة جديدة لكورونا في الامارات.والاتحاد تعلق الرحلات من وإلى أبوظبي.

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تسجيل 45 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا "COVID-19"، في أكبر ارتفاع يومي للمصابين بهذا المرض منذ بدء التفشي في البلاد.

واعلنت وزارة الصحة الإماراتية، في بيان صحفي أصدرته الاثنين، الى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا  "COVID-19"خلال الساعات الـ24 الماضية في البلاد بواقع 45 حالة جديدة، ليصل إلى 198 بعد أن كانت هذه الحصيلة يوم الاحد 153 حالة اصابة.

وأوضحت الصحة الإماراتية أن مصابا من قائمة الحالات المعلنة اليوم كان عائدا من السفر، ولم يلتزم بالحجر المنزلي وانتظار ظهور الفحص الطبي، وتسبب في نقل العدوى إلى 17 شخصا.

وذكرت الوزارة أن عدد المتعافين ارتفع بواقع 3 حالات جديدة لمصابين يعودون لجنسيات منها النيبالية والإيرانية، وبلغ مجموع حالات الشفاء 41 حالة.

ويمثل هذا الارتفاع أكبر زيادة يومية لعدد المصابين في الإمارات منذ بدء تفشي الفيروس في البلاد. ولم تعلن الوزارة عن رصد أي وفيات جديدة بالمرض، لتبقى هذه الحصيلة حتى الآن عند مستوى حالتين 2.

الى ذلك أعلنت "الاتحاد للطيران"، اليوم، عن التعليق المؤقت لكافة رحلات الركاب من وإلى أبو ظبي لمدة أسبوعين كبداية اعتبارا من 25 مارس الجاري من الساعة 23:59 بالتوقيت المحلي، بما في ذلك رحلات الترانزيت.

وقالت في بيان: "بصفتنا الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، نقف صفا واحدا مع الجهود التي تبذلها حكومتنا الرشيدة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد. تظل سلامتكم وصحتكم الأولوية القصوى لنا".

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية وام، مساء الأحد، عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها في بيان، إنه تقرر تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الهيئة إن القرار سيكون ساريا بعد 48 ساعة ولا يشمل "رحلات الشحن ورحلات الاجلاء الضرورية مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع"، بحسب الوكالة.

وحثت الإمارات، المواطنين والمقيمين، على التزام المنازل وعدم الخروج ”إلا للضرورة أو لدواعي العمل أو التجول بالسيارات الشخصية مع الالتزام بكمامة الوجه والارشادات الصحية“.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق