اخصائية: المضادات الحيوية لا تفيد في الوقاية أو علاج فيروس كورونا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 28 مارس 2020

اخصائية: المضادات الحيوية لا تفيد في الوقاية أو علاج فيروس كورونا

المضادات الحيوية لا تفيد في الوقاية أو علاج فيروس كورونا

حذرت اختصاصية الأمراض الباطنية والصدرية بمشفى “الشهيد زيد الشريطي” بالسويداء الدكتورة أريج غبرة , من تناول المضادات الحيوية بشكل عشوائي ودون وصفات من الطبيب المختص لأن هذه المضادات لا تقضي على الفيروسات بل على الجراثيم والبكتيريا فقط لذلك ليس لها تأثير في الوقاية أو علاج فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الدكتورة غبرة أن عدوى فيروس كورونا لا تنتقل عبر الهواء بل بالتماس المباشر مع المريض أو التعرض لرذاذ سعاله أو عطاسه مشددة على ضرورة تجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة والمحافظة على مسافة أمان لا تقل عن المتر بين الأشخاص ووضع كمامة للحماية والاهتمام بالنظافة الشخصية وتنظيف وتعقيم الأسطح الصلبة وقبضات الأبواب وحمالات المفاتيح.

ولفتت الدكتورة غبرة إلى أن النقود والحقائب من أكثر الأدوات الناقلة للفيروس لذلك لا بد من غسل اليدين وتعقيمهما بعد كل ملامسة لهذه الأشياء مبينة ضرورة متابعة ومراقبة الوضع الصحي للأشخاص الذين يعانون من أمراض تنفسية واستشارة الطبيب بأي عارض صحي يطرأ عليهم.

كما أوضحت تقارير عدة أن المصافحة باليد أو الاتصال المباشر مع الشخص المصاب بالفيروس، يزيد فرص الإصابة وانتقال الفيروس بسهولة.

كما أن لمس الأسطح الملوثة بالفيروس تزيد من الإصابة، وعدم غسل اليدين بشكل دائم يتسبب في زيادة فرص الإصابة.

وتزداد فرص الإصابة بفيروس كورونا في حالة الجلوس مع الأشخاص المصابون  وذلك في حالة عدم تغطية الفم و الأنف، فهنا  يزداد فرص انتشار الفيروس بطريقة كبيرة.


المضادات الحيوية لا تفيد في الوقاية أو علاج فيروس كورونا


 خزامى القنطار- سانا+ وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق