هل الغرغرة بالماء والملح أوالخل تقي من فيروس كورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 29 مارس 2020

هل الغرغرة بالماء والملح أوالخل تقي من فيروس كورونا.

هل الغرغرة بالماء والملح أوالخل تقي من فيروس كورونا

في الوقت الذي تمتلئ فيه وسائل التواصل الاجتماعي بالكثير من المعلومات المتعلقة بالقضاء على فيروس “كورونا” منها الغرغرة بالماء والملح أو الخل.اوضحت منظمة الصحة العالمية: إنه “لا يوجد دليل يشير إلى أن المياه المالحة أو الخل تقضي على فيروس كورونا”، 

وقالت المنظمة،أنه توجد بيّنات محدودة على أن غسل الأنف بانتظام بمحلول ملحي يساعد في الشفاء من الزكام بسرعة أكبر. ومع ذلك، لم يثبت أن غسل الأنف بانتظام يقي من الأمراض التنفسية.

كذلك أكد الأطباء في معهد “جونز هوبكنز” الصحي أن “الغرغرة بالماء المالح لا تساعد على الحماية من الفيروسات التاجية، ومن ضمنها فيروس كورونا”.

وعلى الرغم من أن الغرغرة بالماء المالح أثبتت فعاليتها كعلاج منزلي لالتهاب الحلق، فإن التهاب الحلق ليس من الأعراض الأكثر شيوعاً عند الإصابة فيروس كورونا.

وبما يتعلق بالغَرْغَرَة بغسول الفم قالت المنطمة انه لا توجد أي بيّنة على أن استخدام غسول الفم يقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

مشيرة الى ان هناك بعض العلامات التجارية لغسول الفم قد تقضي على جراثيم معينة لبضع دقائق في اللُّعَاب الموجود بالفم. لكن لا يعني ذلك أنها تقي من العدوى بفيروس كورونا المستجد-2019.

هل الغرغرة بالماء والملح أو الخل تقي من فيروس كورونا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق