حصيلة الاصابات بفيروس كورونا في الدول العربية,المغرب تتجاوز ال 1000 اصابة. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 5 أبريل 2020

حصيلة الاصابات بفيروس كورونا في الدول العربية,المغرب تتجاوز ال 1000 اصابة.

حصيلة الاصابات بفيروس كورونا في الدول العربية,المغرب تتجاوز ال 1000 اصابة.

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية الأحد، عن تسجيل 294 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، مشيرة إلى أن المصابين يحملون جنسيات مختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا "تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقا وبذلك يبلغ عدد الحالات التي تم تشخيصها 1798 حالة".وتابعت وزارة الصحة أن الحالات الجديدة تعود لجنسيات مختلفة وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة

- وفي فلسطين أفاد المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية، إبراهيم ملحم، بتسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بلدتي بدو شمال غرب القدس وسعير شمال شرق الخليل في الضفة الغربية المحتلة.وأشار المتحدث إلى أن هذه الزيادة ترفع إجمالي عدد الإصابات المسجلة في فلسطين إلى 234 حالة.

وأضاف المتحدث في بيان، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، أن الحالات الثلاث هي لسيدة خمسينية من بلدة سعير شمال شرق الخليل وطفلين مخالطين لوالدتهما من قرية بدو شمال غرب القدس، والتي تخضع للحجر الصحي في فندق الكرمل برام الله.

- كما أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الأحد، أن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في البلاد تجاوز حاجز الـ 1000 حالة، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 70.

وأفادت المعطيات الجديدة لوزارة الصحة المغربية بارتفاع عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا في المملكة، حتى الساعة 21:00 من الأحد، بـ138 حالة لترتفع الحصيلة العامة إلى 1021 بعد أن كانت على مستوى 883 مساء أمس السبت.

وبحسب الإحصائية فإن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس ازدادت بـ5 حالات وبلغت 70.وأضافت الوزارة، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض ارتفع إلى 76، فيما وصل عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي إلى نقطة 3827.

- الى ذلك أعلنت وزارة الصحة في تونس الأحد، عن تسجيل 21 إصابة جديدة من مجموع 658 تحليلا مخبريا ليرتفع إجمالي المصابين إلى 574 حالة مؤكدة من بين 7145 تحليل مخبري.

وقالت الوزارة إن عدد وفيات المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس ارتفع إلى 22 حالة، موزعة على الولايات التالية، 4 صفاقس، 3 سوسة، 3 أريانة، 1 الكاف، 1 المهدية، 1 تطاوين، 1 بنزرت، 2 تونس، 2 مدنين، 1 منوبة، 1 سيدي بوزيد، 1 نابل، 1 بن عروس.مشيرة الى  بأنه تم إخضاع 19122 شخصا للحجر الصحي الذاتي، 18720 منهم أتموا فترة المراقبة الصحية و402 مازالوا تحت الحجر الصحي والمراقبة اليومية.

- وفي قطر  قالت وزارة الصحة القطرية الأحد، بأنها سجلت 279 إصابة جديدة ووفاة واحدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.وتعد الإصابات المسجلة الاحد في قطر الأعلى في يوم واحد، بعد أن أعلنت عن 279 إصابة جديدة، ليرتفع عدد المصابين إلى 1604.

- بدورها وزارة الصحة المصرية اعلنت،الأحد، عن تسجيل 103 أصابات جديدة بفيروس كورونا و7 حالات وفاة, وافادت  الوزارة في بيان عن خروج 6 مصريين من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل بعد شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 247 حالة حتى اليوم.

- السلطات الأردنية أعلنت الأحد، عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية. وأفاد وزير الصحة الأردني، سعد جابر، خلال إيجاز صحفي في مركز إدارة الأزمات، بارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن إلى 345 بعد تسجيل 22 حالة جديدة. وأضاف جابر أنه تم تسجيل 36 حالة شفاء جديدة، بينها 29 من مستشفى الملك المؤسس، و7 حالات من مستشفى الأمير حمزة، دون رصد أي وفيات جديدة بالمرض.


- وفي العراق أعلنت وزارة الصحة العراقية،عن تسجيل 83 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و5 وفيات جديدة موزعة بين بغداد والنجف والسليمانية وديالى.وقالت وزارة الصحة، إن عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في عموم العراق وصل إلى 961، وعدد الوفيات وصل إلى 61. 

وقالت الوزارة في بيان، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت 83 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق، وأضافت أن "الوفيات بلغت خمس حالات".وأكدت الوزارة، أنه "تم تسجيل 20 حالة شفاء تام، ما يرفع عدد حالات الشفاء في البلاد إلى 279".

- كما أعلنت السلطات الصحية في الجزائر الأحد، عن تسجيل 69 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في تباطؤ نسبي لوتيرة زيادة عدد المصابين بالمرض، بينما ارتفعت حصيلة الوفيات بواقع 22 حالة.وأفاد الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا في الجزائر، جمال فورار، بتسجيل 69 إصابة جديدة بالمرض في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية، مضيفا أن العدد الإجمالي للمصابين ارتفع إلى 1320 حالة.

- الى ذلك سجلت وزارة الصحة السعودية 206 إصابات جديدة بعدوى فيروس كورونا  خلال الساعات الـ24 الماضية، في أكبر ارتفاع يومي لحصيلة المصابين بالمرض منذ بدء التفشي في المملكة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، في مؤتمر صحفي عقده الأحد، أن عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في المملكة ارتفع بواقع 206 حالات ووصل إلى نقطة 2385 بعد أن كان على مستوى 2179 أمس السبت.

- وفي لبنان أعلنت وزارة الصحة السبت، عن تسجيل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة، بينما تبدأ اليوم عمليات إعادة اللبنانيين من الخارج، الراغبين في العودة لبلادهم.
فقد أعلنت وزارة الصحة أن عدد الإصابات الإجمالي بفيروس كورونا في البلاد بلغ 527، بزيادة 7 حالات عن يوم أمس، فيما تم تسجيل حالة وفاة وقررت وزارة الداخلية اللبنانية تقييد حركة السيارات والشاحنات والدراجات النارية ابتداء من يوم غد الاثنين، ومنعت سير كل الآليات أيام الآحاد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق