دول لم تعلن عن أي إصابة بكورونا.. واحداها تنظم أحداثا رياضية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 8 أبريل 2020

دول لم تعلن عن أي إصابة بكورونا.. واحداها تنظم أحداثا رياضية.

دول لم تعلن عن أي إصابة بكورونا.. واحداها تنظم أحداثا رياضية.

في الوقت الذي يحارب فيه العالم فيروس كورونا ويفرض قيود عديدة , نظمت تركمانستان،يوم الثلاثاء، أحداثا رياضية جماعية، جمعت فيها آلاف المواطنين احتفالا بمناسبة يوم الصحة العالمي، متجاهلة تدابير التباعد الاجتماعي المعمول بها في كل أنحاء العالم لمحاربة تفشي فيروس كورونا.

وبثت القناة التلفزيونية الرسمية التابعة للبلد الواقع في آسيا الوسطى مشاهد تظهر مئات المواطنين ببزات رياضية متطابقة يتجولون على دراجاتهم الهوائية إلى جانب بعضهم بعضا في العاصمة عشق اباد.

وأكدت وسائل الإعلام الرسمية أن سبعة آلاف شخص شاركوا في أحداث رياضية مختلفة في الجمهورية السوفيتية السابقة للاحتفال بهذا اليوم العالمي الذي أطلق في العام 1950.

وبدا الرئيس قربان قلي بردي محمدوف، بنفسه على ظهر خيل مرة ودراجة أيضا، محاطا ببعض المسؤولين والسياسيين.

وتركمانستان هي من بين البلدان القليلة التي لم تعلن عن إصابات بكوفيد-19، الذي أودى بحياة أكثر من 83 ألف شخص حول العالم.

وأفادت وسائل إعلام رسمية، الأربعاء، بأن السلطات في الدولة الواقعة على الحدود الإيرانية، تبني مستشفى متخصصا في معالجة الأمراض المعدية، من دون ذكر فيروس كورونا على وجه الخصوص.

وسمحت تركمانستان، مثل جارتها طاجيكستان، التي لم تبلغ عن أي إصابات بكوفيد-19، للتلاميذ بالعودة إلى المدارس الاثنين بعد عطلة الربيع.

يشار الى ان عدد قليل من الدول لم يصلها فيروس كورونا الجديد، ولم تتأثر بالوباء، الذي اكتسح العالم وعاث فيه موتا ومرضا.

فمنذ بدء انتشار الفيروس في العالم قبل ثلاثة أشهر، لم تسجل نحو 17 دولة أي ظهور لحالات إصابة بالفيروس، وذلك بحسب جامعة هوبكنز الأمريكية .

وهذه الدول هي : 4 دول آسيوية ، ، و3 دول أفريقية، إضافة إلى 10 دول في أوقيانوسيا، وهي منطقة تتمركز في جزر المحيط الهادئ الاستوائية وفقا لقناة "روسيا اليوم".

وتضم قائمة الدول الأسيوية الخالية من كورونا، اليمن (الدولة العربية الوحيدة) وكوريا الشمالية، وطاجيكستان، وتركمنستان أما الدول الأفريقية فهي مملكة ليسوتو، وجزر القمر (دولة عربية)، وساو تومي وبرينسيب.

فيما ضمت قائمة دول أوقيانوسيا كل من "جزر سولومون، وجمهورية ناوورو، وجمهورية فانواتو، ودولة ساموا، وجمهورية كيريباتي، وولايات مايكرونزيا المتحدة، ومملكة تونغا، وجمهورية جزر مارشال، وجمهورية بالاو، ودولة توفالو".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق