بهدف تخفيف الازدحام على الصرافات,نقاط لدفع الرواتب في المدن والريف عبر مراكز البريد. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 8 أبريل 2020

بهدف تخفيف الازدحام على الصرافات,نقاط لدفع الرواتب في المدن والريف عبر مراكز البريد.

بهدف تخفيف الازدحام على الصرافات,نقاط لدفع الرواتب في المدن والريف عبر مراكز البريد.

بهدف تخفيف الازدحام على الصرافات الآلية والوصول إلى أكبر شريحة من المواطنين في المدن والقرى.فعل مصرف سورية المركزي بالتعاون مع المصرف العقاري والمصرف التجاري السوري خدمة دفع الرواتب والأجور للموظفين والمتقاعدين من خلال مراكز المؤسسة العامة للبريد باستخدام نقاط البيع.

بالاضافة الى انه سيكون متاحاً خلال الفترة القادمة استخدام بطاقة المصرف التجاري السوري وبطاقة المصرف العقاري على كافة الصرافات الآلية سواء كانت تابعة لشبكة المصرف التجاري السوري أو لشبكة المصرف العقاري.

الى ذلك يقوم المصرف المركزي بالعمل مع المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري على تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني على نقاط البيع المركبة لدى المؤسسة السورية للتجارة بما يتيح للمواطن استخدام بطاقة المصرف التجاري السوري أو المصرف العقاري في شراء المواد والسلع الأساسية من دون الحاجة لاستخدام النقود الورقية.

ويعد هذا الإجراء مؤقتا” لحين جهوزية مشاريع البنية الوطنية للدفع الإلكتروني التي يعمل عليها مصرف سورية المركزي.

الى ذلك طلبت وزارة المالية من مديري المصارف العامة ضمان جاهزية الصرافات الآلية لتنفيذ بلاغ رئاسة مجلس الوزراء القاضي بتنظيم عملية صرف الرواتب والأجور والمعاشات التقاعدية وذلك بهدف تخفيف الازدحام على الصرافات.

وأكدت الوزارة في تعميم موجه للمصارف العامة أهمية التشغيل المستمر لجميع الصرافات القابلة للتشغيل فنيا وإعادة تشغيل المعطل منها والإعلان عن أمكنة توضع كل صراف في المحافظات والأرياف إلى جانب وضع برنامج لضمان تغذية جميع الصرافات خلال الساعات المحددة لاستلام الرواتب والمعلنة أصولا وتنظيم الدور على كل صراف منعا للازدحام.

كما طلبت الوزارة “الإسراع في إنجاز كل المتطلبات الفنية واللوجستية اللازمة لربط شبكة صرافات المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري حيث يمكن للمواطن سحب رصيده من أي صراف عائد للمصارف العامة” وضمان إمكانية السحب سواء من صرافات المصارف العامة أو من البريد حيث تصبح النقاط التي يمكن لمستحقي الرواتب السحب منها أكثر من مئتي صراف لدى العقاري وثلاثمئة صراف لدى التجاري ومئتي نقطة لدى مراكز البريد مشيرة إلى أهمية الانتهاء بأسرع ما يمكن من تجهيز صرافات متنقلة في الأرياف والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لوضع برنامج توزعها اليومي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق