مخابز السويداء تواصل عملها وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية… - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 9 أبريل 2020

مخابز السويداء تواصل عملها وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية…

 مخابز السويداء تواصل عملها وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية…

وسط التزام كامل بالإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا ومنع انتشاره , تواصل مخابز السويداء الآلية العامة والخاصة عملها خلال الفترة الحالية لتأمين احتياجات المواطنين من مادة الخبز بكمية إنتاج يومية تصل إلى نحو 175 طناً.

واشار مدير فرع المؤسسة السورية للمخابز بالسويداء المهندس عادل علم الدين بحسب وكالة سانا الى إن عمال المخابز يبذلون جهوداً مضاعفة لتصنيع رغيف الخبز وإيصاله للمواطنين وذلك رغم ما يواجه قطاع المخابز من صعوبات مبيناً أن إنتاج الخبز بالمحافظة يتم عبر 8 أفران آلية تعمل بنظامي الإدارة والإشراف و35 فرناً خاصاً موزعة بمختلف مناطق المحافظة.

وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا جرى كما ذكر المهندس علم الدين منع عمليات بيع الخبز من الأفران بشكل مباشر وتكليف 220 معتمداً مؤقتاً ليضافوا إلى 180 معتمداً دائماً لإيصال المادة إلى مختلف الأحياء في مناطق المحافظة بالتنسيق مع الوحدات الإدارية فيها مؤكداً ضرورة تشديد الرقابة على عمل المعتمدين من قبل عناصر دائرة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ولجان الأحياء والمجتمع المحلي والإبلاغ عن أي مخالفة تحدث.

واشار مدير فرن السويداء الاول مروان الحجلي إلى أن المخبز يحقق كامل الإنتاجية اليومية بمعدل 22 طناً من مادة الخبز عبر خطي إنتاج مبيناً أنه أصبح هناك التزام من قبل المواطنين وتقيد بعدم الشراء من المخبز مباشرة.

وأوضح الحجلي أن عملية التعقيم والتنظيف للمخبز تتم بشكل يومي مع توجيه العمال إلى ارتداء الكمامات والقفازات ولباس العمل مؤكداً ضرورة دعم المخبز بالكمامات والقفازات لكون قطاع المخابز يحتاج كميات منها بما يتناسب مع طبيعة العمل.

وذكرت العاملة بشيرة عريج أنها مستمرة بعملها دون انقطاع حيث يتم نقلها مع غيرها من العمال من المخبز إلى مكان إقامتهم وبالعكس خلال الفترة الحالية بينما أشار العامل أيمن نعيم رئيس وردية في المخبز الأول إلى أن التحضير للعمل يبدأ يومياً من الساعة الرابعة مساء إلى أن تنتهي عملية الإنتاج والتوزيع مع الالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

بينما دعا العامل المياوم منذ خمس سنوات هاني رضوان الذي يواصل عمله لوقت طويل دون انقطاع إلى عدم شراء كميات زائدة عن الحاجة من مادة الخبز لأن ذلك يؤدي إلى تلفها وحرمان بقية المواطنين من نصيبهم.

يذكر بان رئيس مجلس مدينة شهبا جلال دانون طالب بوقت سابق بضرورة زيادة مخصصات مخبز شهبا من مادة الدقيق،مبيناً عن وجود بداية محتملة لأزمة خبز في المدينة لعدم تلبية الكميات المنتجة من الخبز في مخبز شهبا الآلي احتياج أهالي المدينة والقرى التابعة لها،

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق