بيع الخبز عبر البطاقة الذكية قريباً,ونقص البيانات يهدد بحرمان بعض أفراد الأسر من الخبز بالسويداء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 9 أبريل 2020

بيع الخبز عبر البطاقة الذكية قريباً,ونقص البيانات يهدد بحرمان بعض أفراد الأسر من الخبز بالسويداء.

بيع الخبز عبر البطاقة الذكية قريباً,ونقص البيانات يهدد بحرمان بعض أفراد الأسر من الخبز بالسويداء.

خلق نقص البيانات المدونة على البطاقة الذكية وعدم قدرة الكثير من الأسر في السويداء على تعديل البيانات أو استكمالها وفق القيد العائلي بعد قيام شركة تكامل بإغلاق أبوابها في المحافظة كإجراء احترازي للتصدي لفايروس كورونا إشكالية كبيرة لدى كثير من المواطنين في الحصول على مخصصاتهم من المواد التموينية لتزيد معها المعاناة في حال تقرر إدراج مادة الخبز على البطاقة الذكية.

ووصل الكثير من التساؤلات حول كيفية حصول باقي الأفراد على مخصصاتهم من الأرغفة إذا كان نصيب الفرد من الخبز رغيفاً ونصف رغيف فقط؟! فهذا يعني أن هذه الأسرة سيكون نصيبها/ ٣ / أرغفة! ما سيولد إشكالية كبيرة في حال تعميمه في ظل الظروف الحالية مع  نقص البيانات، كما أنه سيخلق انعكاسات سلبية، متسائلين: لماذا لم تؤجل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك هذا الإجراء لحين الانتهاء من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا ليتاح تعديل بيانات المواطنين فيما بعد وبالتالي الحصول على مخصصاتهم كاملة؟.

مصدر مطلع في مديرية التجارة و حماية المستهلك بالمحافظة اكد انه لن توزع مخصصات الخبز إلا للأفراد المدرجين ضمن البطاقة، معتبراً أنه من المفترض استكمال البيانات وتعديلها قبل البدء بهذه الخطوة.

إقرأ ايضاً: بداية محتملة لأزمة خبز في مدينة شهبا,المحافظة طلبنا من المطاحن زيادة مخصصات السويداء.

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك رفعت سليمان ،أن البدء بتطبيق توزيع الخبز للمواطنين عبر البطاقة الذكية عن طريق المعتمدين، سيبدأ قريباً، من دون تحديد موعد حالياً، بعد الانتهاء من التحضيرات اللازمة.

الى ذلك بيّن سليمان بحسب جريدة الوطن أن ما يجري حالياً، هو البدء بتوزيع مخصصات المعتمدين من المخابز عبر بطاقات خاصة بهم، حيث لا يحصل المعتمد على مخصصاته إلا عن طريقها، وذلك بهدف معرفة حجم الكميات الموزعة.

وبينّ بأن كمية الخبز عندما يبدأ توزيعها عبر البطاقة الذكية لا يتم تدويرها لليوم الثاني، فإن لم تحصل على مخصصاتك في اليوم نفسه فهي لن تدوّر لليوم الثاني، والبيع يجري كل يوم بيومه.

وبالنسبة لمن يغيرون أماكن سكنهم، ضمن الأحياء، فيمكنهم الحصول على مخصصاتهم من الخبز من أي مخبز في تلك المنطقة، أو المحافظة، ولكن هذا الإجراء يطبق بعد أن يتم العمل بالبطاقة الذكية في جميع المحافظات، وحالياً يمكن الشراء من أي معتمد في المحافظات.

وأشار سليمان إلى أن بيع الخبز خارج البطاقة الذكية غير مطروح حالياً، منوهاً بأنه تمت زيادة حصة الفرد إلى 450 غرام خبز يومياً بدلاً من 320 غراماً، وبذلك تكون الربطة بوزن 1300 غرام كافية لثلاثة أفراد.

إقرأ ايضاً: مخابز السويداء تواصل عملها وسط الالتزام بالإجراءات الاحترازية…

الوطن – عبير صيموعة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق