الفنان عبد الرحمن أبو القاسم في ذمة الله عن عمر 78 عاماً. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 10 أبريل 2020

الفنان عبد الرحمن أبو القاسم في ذمة الله عن عمر 78 عاماً.

الفنان عبد الرحمن أبو القاسم في ذمة الله عن عمر 78 عاماً.

توفي اليوم الفنان الكبير عبدالرحمن أبو القاسم في منزله بدمشق عن عمر 78 عاماً إثر أزمة قلبية.

الراحل ممثل سوري من أصل فلسطيني من مواليد صفورية عام 1942 ،هاجر و عائلته الي سوريا عام 1948 وكانت بدايته في المسرح المدرسي، قبل أن يتنقل في عدد من الفرق السورية المحلية منها («الفرقة السورية للتمثيل»، «نادي الأزبكية»، والنوادي التي كانت تابعة لوكالة الغوث في المخيمات الفلسطينية).

وكانت رؤية الراحل في المسرح أنه على الممثل أن يبحث فيه عن الطاقة الإبداعية داخله ليستطيع إيصال ما يريد ويسأل عن المنهج الصحيح ليخلق الحالة الإبداعية للمتلقي حيث استطاع أبو القاسم من خلال عمله في الخشبة واطلاعه على مختلف المراجع أن يطور تجربته ويشكل شخصيته فأعاد صياغتها كأنها قطعة فنية.

وأشارت رئيس فرع دمشق لنقابة الفنانين تماضر غانم إلى أن الراحل أبو القاسم أغنى الدراما السورية بعشرات الأعمال التي ترك من خلالها بصمة خاصة به لافتة إلى أنه كان إنساناً خلوقاً وطيباً ومخلصاً لزملائه ولنقابته التي لم يتركها أبداً حتى بعد تقاعده حيث شارك بكل المناسبات التي كانت تقيمها.

- شارك بالعديد من الأعمال المسرحية و التلفزيونية و السينمائية.

وكان للراحل تألق واضح في الدراما السورية فشارك عبر مسيرته في العديد من الأعمال السورية الناجحة أبرزها “الكف والمخرز” و”الجوارح” و”العبابيد” و”الكواسر” و”الجمل” و”البواسل” و” حاجز الصمت” و”بيت جدي” و” طوق البنات” و”عطر الشام” و”خاتون” و”شتاء ساخن”.

في المسـرح:

" الإغتصاب - عمكو أبو محمد - ثورة الزنج - تخاريف - المؤسسة الوطنية للجنون - السمرمر"
- مسرحية"السهروردي الشهيد" - 2006- من إعداد و إخراج غسان الجباعي، عن نص للكاتب عبد الفتاح قلعجي - على مسرح الحمراء بدمشق.

في السـينما:

"عملية الساعة السادسة - الأبطال يولدون مرتين - صهيل الجهات - نسيم الروح - زهر الرمان".
- فيلم غسان شميط "الهوية"- 2005 -
في الدراما: له عدد كبير من الأعمال أبرزها ثلاثية الجوارح و الكواسر و البواسل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق