فريق فني لبدء إنتاج المنفسة الصناعية,وجهاز"أمل" صناعة سورية يسلم قريباً لاختباره. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 9 أبريل 2020

فريق فني لبدء إنتاج المنفسة الصناعية,وجهاز"أمل" صناعة سورية يسلم قريباً لاختباره.

فريق فني لبدء إنتاج المنفسة الصناعية,وجهاز"أمل" صناعة سورية يسلم قريباً لاختباره

اعلن وزير الصناعة معن جذبة بأنه تم تشكيل فريق عمل فني، لاتخاذ الإجراءات التنفيذية للبدء بتصنيع جهاز للتنفس الاصطناعي، نموذج أولي للمنفسة الطبية، وذلك ضمن المواصفات العالمية ذات الصلة، نظراً لحاجة القطاع الصحي لهذا المنتج.

وقال جذبة بحسب جريدة الوطن انه يتم التعاون مع وزارة التعليم العالي والهيئة العليا للبحث العلمي، وعدد من الفنيين والمختصين في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، ومدير عام شركة سيرونيكس، وعدد من المديرين في الوزارات المعنية.

وأكد أنه سيتم التنسيق مع كل المعنيين، والتدقيق في سلامة الأجهزة التي سيتم تصنيعها ومطابقتها للشروط والمواصفات من جميع النواحي، مبيناً أن هناك نوعين من المنفسة المقرر تصنيعها، منها نقّالة، وأخرى ثابتة.

ولفت إلى أن التكلفة الوسطية لإنتاج المنفسة 500 ألف ليرة سورية تقريباً ، منوهاً بأن اتحاد غرف الصناعة السورية بادر بتقديم الدعم المالي لصناعة أجهزة التنفس الصناعي، إضافة إلى أن إمكانية وزارة الصناعة والتعليم العالي ستكون أيضاً في خدمة تصنيع هذه الأجهزة، بالتعاون مع القطاع الخاص، باعتباره مشروعاً وطنياً بامتياز.

إقرأ ايضاً: مبادرة تطوعية لتصنيع كمامات قماشية تستخدم لأكثر من مرة بالسويداء

في سياق متصل أعلن رئيس اتحاد غرف الصناعة في سوريا عضو مجلس الشعب فارس الشهابي أن صناعة جهاز التنفس السوري (أمل) أصبح في مرحلة الأسبوع الأخير قبل تسليمه إلى وزارة الصحة من أجل اختباره والإعلان عن نجاحه.

وقال الشهابي عبر صفحته على "فيسبوك" حول الجهاز الذي يتم تصنيعه في سوريا بشكل كامل محليا وفق المعايير الدولية شكلا ومضمونا:"أسميناها (أمل).. و منذ أسبوع واحد فقط كانت "أمل" مجرد فكرة و اليوم أصبحت تمنحنا الأمل و التفاؤل..



وأضاف: " (أمل) تقدم عدة خدمات متميزة و عملها متطور و صناعتها معقدة و نتائج اختباراتها حتى الآن ممتازة.. لكننا قررنا تمديد فحصها أسبوعاً آخر قبل أن نسلمها إلى وزارة الصحة لتجري عليها مزيداً من الاختبارات و الملاحظات قبل اعتمادها أصولاً..، نحن متفائلون جداً بنجاحه".

وكان الشهابي أعلن في وقت سابق أن جهاز التنفس السوري سيكون مشابها في الشكل والمضمون للأجهزة الأجنبية.

إقرأ ايضاً: يازجي: لايمكن إعطاء تطمينات وعدد التحاليل يصل الى100 تحليل يومياً تظهر في اليوم نفسه.

الوطن + وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق