الصحة العالمية: ارتفاع درجات حرارة الجو لا تحمي من فيروس كورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 10 أبريل 2020

الصحة العالمية: ارتفاع درجات حرارة الجو لا تحمي من فيروس كورونا.

الصحة العالمية ارتفاع درجات حرارة الجو لا تحمي من فيروس كورونا.

مع ارتفاع درجات الحرارة بحلول الربيع في جميع أنحاء العالم، يأمل الكثيرون في أن يضع الطقس الدافئ حدا لتفشي فيروس كورونا. لكن منظمة الصحة العالمية حذرت من أن تعريض نفسك لأشعة الشمس أو لدرجات حرارة أعلى من 25 درجة مئوية، لا يساعد في الوقاية من الإصابة بعدوى كورونا.

وأكد المكتب الإقليمى للمنظمة في منشور عبر "تويتر" اليوم الجمعة أن الإنسان قد يصاب بفيروس كورونا COVID-19، مهما كان الطقس مشمسا أو حارا.

وأضاف: "أبلغت بلدان ذات طقس حار عن حالات إصابة بمرض كوفيد ـ 19، ولحماية نفسك من المرض، احرص على غسل يديك جيدا وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم".

إقرأ ايضاً: الصحة العالمية: نصائح غذائية هامة للبالغين المصابين بفيروس كورونا.

وفي منشور ثان، أكدت المنظمة على إمكانية التعافي من كورونا، مشيرة إلى أن "إصابتك بفيروس كورونا المستجد لا تعني أنك ستظل مريضا إلى الأبد".

وكان خبراء حذروا من أن فيروس كورونا "لن يختفي مع الطقس الدافئ".وكتب أعضاء الأكاديمية الوطنية للعلوم رسالة إلى البيت الأبيض، توضح أن البيانات مختلطة حول ما إذا كان الفيروس سيتوقف عن الانتشار في المناخات الأكثر دفئا.

وتقول الرسالة: "هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن فيروس كورونا قد ينتقل بكفاءة أقل في البيئات ذات درجة الحرارة والرطوبة المحيطة المرتفعة؛ ومع ذلك، وبالنظر إلى نقص مناعة المضيف على مستوى العالم، فإن هذا الانخفاض في كفاءة الانتقال قد لا يؤدي إلى انخفاض كبير في انتشار المرض دون أن يصاحب ذلك تدخلات الصحة العامة الرئيسية".

وأشار الخبراء في الرسالة، إلى دراسة عن تفشي المرض في الصين، والتي تظهر أنه حتى في ظل الظروف الدافئة والرطبة، انتشر الفيروس "بشكل كبير".واستنادا إلى النتائج، يحث الخبراء الجمهور على عدم الاعتماد على الطقس الدافئ لإنهاء الوباء.

إقرأ ايضاً: الصحة العالمية: 10 معلومات خاطئة عن الوقاية من فيروس كورونا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق