إصابات كورونا في امريكا تتجاوز عتبة نصف مليون وفي البرازيل يحصد 1057 شخصا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 10 أبريل 2020

إصابات كورونا في امريكا تتجاوز عتبة نصف مليون وفي البرازيل يحصد 1057 شخصا

إصابات كورونا في امريكا تتجاوز عتبة نصف مليون وفي البرازيل يحصد 1057 شخصا

قالت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم السبت، أن حصيلة الإصابات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة قد تجاوزت نصف المليون.

ونشرت صحيفة Daily Mail البريطانية امس الجمعة صورا وشريط فيديو لمقبرة جماعية تم حفرها في جزيرة هارت بنيويورك، وهي جزيرة كانت تستخدم منذ أكثر من 150 سنة كمقبرة للفقراء.

وأضافت أن هناك مئات من سكان نيويورك يموتون كل يوم في بيوتهم أو في الشوارع، لكن السلطات لا تسجل وفياتهم كحالات وفاة بكورونا حتى عندما تبدو عليهم أعراض مرض "كوفيد-19"، ما يثير الشبهات حول إمكانية تعتيم السلطات على العدد الحقيقي لضحايا الوباء.

وفي 2 أبريل، حجزت السلطات الأمريكية 100 ألف كيس بلاستيكي لنقل جثث المتوفين احترازا لتنامي عدد حالات الوفاة بسبب وباء كورونا.

إقرأ ايضاَلكي يغادرة المنزل في زمن كورونا,طفل امريكي يتنكر في زي قرش.!

بدورها منسقة الإدارة الأمريكية لمكافحة وباء كورونا ديبورا بيركس،اعلنت أن الوضع الوبائي في الولايات المتحدة بدأ يتحسن، رغم أن جائحة كورونا في البلاد لم تبلغ ذروتها بعد.

وفي البرازيل أعلنت السلطات، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا في البلاد، بلغ 1057 بعد تسجيل 116 وفاة جديدة منذ يوم أمس، فيما ارتفعت الإصابات بواقع 1781 حالة لتبلغ 19638.

وأكدت وزارة الصحة البرازيلية أنه تم تشخيص الفيروس لدى 12% فقط بين أكثر من 33 ألف مريض اشتكوا من أعراض الإنفوينزا ونقلوا إلى المستشفيات. وأضافت أن معدل الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس، عند مستوى 5.4%.

إقرأ ايضاَالصحة العالمية ترد على "تهديد" ترامب بوقف تمويل المنظمة

وكانت السلطات الصحية في البرازيل توقعت أن يتسارع انتشار المرض في أبريل الجاري، مرجحة أن تستغرق هذه المرحلة 3 أشهر حتى تستقر الحالة بحلول يوليو.وتوقعت أيضا أن يبدأ تفشي الفيروس بالتراجع التدريجي في أغسطس القادم لتبدأ في الانحسار خلال سبتمبر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق