السفير السوري بالإمارات: إصابات بين أبناء الجالية بـ”كورونا” وهي تحت السيطرة والعلاج - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 12 أبريل 2020

السفير السوري بالإمارات: إصابات بين أبناء الجالية بـ”كورونا” وهي تحت السيطرة والعلاج

السفير السوري بالإمارات: إصابات بين أبناء الجالية بـ”كورونا” وهي تحت السيطرة والعلاج

كشف السفير السوري في الإمارات العربية المتحدة، غسان عباس، عن تسجيل إصابات قليلة جدا بين أبناء الجالية السورية في الإمارات، بفيروس “كورونا”، مؤكدا أن تلك الحالات “تحت السيطرة والعلاج”.

وأشار السفير بحسب جريدة الوطن إلى أنّ الجالية السورية في الإمارات، أثبتت التزامها واحترامها الكامل للإجراءات المتبعة للحد من انتشار “كورونا”، وقال: “حتى الآن لم تسجل بين أبناء الجالية سوى أعداد إصابة قليلة بالفيروس وهي تحت السيطرة والعلاج”.

وأوضح عباس، أن «السفارة السورية في أبوظبي تعمل وفق توجيهات وقرارات الحكومة السورية وأيضا وفق المعايير المتبعة من قبل حكومة أبوظبي»، لافتاً إلى أن السفارة اتخذت كامل احتياطاتها في هذا الأمر من خلال منع حدوث أي ازدحام أو تجمعات، ونشر كافة أدوات وأساليب الوقاية، بالإضافة إلى عدم التساهل في أي تجاوز للإجراءات السلامة إن كان من المواطنين أو فريق عمل السفارة.

إقرأ ايضاً : خطوة إماراتية جديدة باتجاه سوريا.

وبيّن عباس، أنّ السفارة السورية في أبوظبي على تواصل دائم مع أبناء الجالية السورية وهي على استعداد لتلقي أي حالات طارئة، و”أما عملها القنصلي، فيقتصر على المعاملات المستعجلة والضرورية فقط».

وعن كيفية معالجة اوضاع إقامات أبناء الجالية الذين كانوا في إجارة خارج الإمارات، وتقطعت بهم السبل بعد إيقاف الحركة الجوية، أوضح عباس، أنّ القرار بهذا الموضوع لدولة الإمارات، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ عدة إجراءات مثل إعفاء مخالفات الإقامات وتوفير خدمة «تواجدي» ومن خلالها يتواصل الشخص مع إدارة الهوية والجنسية الإماراتية بالإضافة لتقديم إجازات مفتوحة وغيرها.

يذكر ان وزارة الصحة في دولة الإمارات أعلنت تسجل 370 إصابة جديدة. كاشفة إجرائها أكثر من 49 ألف فحص جديد، لحصر حالات المصابين بفيروس كورونا المستجد في البلاد،

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الامارات وتوسيع نطاق الفحوصات على جميع المواطنين والمقيمين في الكشف عن 370 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 3360.

المصدر- الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق