الإمارات تسجل أكبر ارتفاع يومي في إصابات كورونا و 100 اصابة في المغرب - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 13 أبريل 2020

الإمارات تسجل أكبر ارتفاع يومي في إصابات كورونا و 100 اصابة في المغرب

الإمارات تسجل أكبر ارتفاع يومي في إصابات كورونا و 100 اصابة في المغرب

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية الاثنين، تسجيل 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، في أكبر حصيلة يومية منذ بدء الجائحة، تزامنا مع زيادة قياسية في عدد المتعافين بـ172 حالة.

وأفادت وزارة الصحة الإماراتية، بتسجيل 398 إصابة جديدة بفيروس كورونا تعود لجنسيات مختلفة، وتخضع جميعها للرعاية الصحية اللازمة، حيث تم التعرف على الحالات الجديدة من خلال توسيع نطاق الفحوصات، حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين 4521 شخصا.

كما أفادت وزارة الصحة بارتفاع عدد المتعافين إلى 852 شخصا بعد تسجيل 172 حالة شفاء جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض نتيجة تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.

كما تم الإعلان عن وفاة 3 مصابين من جنسيات مختلفة، عانوا أمراضا مزمنة قبل إصابتهم، وبلغ عدد الوفيات 25 حالة.

إقرأ ايضاً: تسجيل نحو 1,8 مليون مصاب بفيروس كوروناحول العالم.

وشدد الوزارة على أنها "مستمرة في خطتها بتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة لتشمل فئات مختلفة من المواطنين والمقيمين، وباستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي".

الى ذلك أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 100 وإصابتين جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في البلاد إلى 1763.

وأشارت الوزارة، إلى أن "عدد الحالات التي جاءت نتائج تحاليلها المختبرية سلبية (غير مصابة)، بلغ 7365 حالة منذ بداية انتشار الفيروس بالبلاد".

وأوضح رئيس قسم علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بالوزارة محمد اليوبي، أنه "تم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 126 حالة، وكذلك 26 حالة شفاء جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 203 حالات".

كما أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 حالات وفاة، وارتفاع حالات الشفاء بين المصابين إلى 488 وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وأوضح خالد مجاهد مستشار وزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 622 حالة، من ضمنهم الـ488 متعافيا.

وأضاف أنه تم تسجيل 125 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، وجميعهم مصريون، لافتا إلى وفاة 5 حالات.

وذكر أن إجمالي عدد المصابين المسجل في مصر بفيروس كورونا حتى الإثنين، بلغ 2190 حالة من ضمنهم 488 حالة تم شفاؤها، و164 وفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق