عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم يقترب من عتبة المليوني شخص,ولا لقاح قبل 12 شهرا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 14 أبريل 2020

عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم يقترب من عتبة المليوني شخص,ولا لقاح قبل 12 شهرا

عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم يقترب من عتبة المليوني شخص,ولا لقاح قبل 12 شهرا

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية على موقعها الإلكتروني إن الإصابات بفيروس كورونا تبلغ حاليا مليونا و919 ألف شخص، فيما يقترب عدد الوفيات من 120 ألفا، وحالات الشفاء من 450 ألفا.

وقالت الجامعة في بيانات معدلة نشرتها على موقعها الإلكتروني اليوم إن “حصيلة المصابين بكورونا في العالم تبلغ حالياً مليوناً و919 ألف شخص فيما يقترب عدد الوفيات من 120 ألفاً وحالات الشفاء من 450 ألفاً”.

وبينت الجامعة أن إجمالي الإصابات في الولايات المتحدة بلغ 582 ألف حالة بينها أكثر من 23600 وفاة تلتها إسبانيا مع 170 ألف إصابة بينها أكثر من 7ر17 ألف وفاة ثم إيطاليا مع أكثر من 159 ألف إصابة وأكثر من 20 ألف وفاة ثم فرنسا بـ 137 ألف إصابة وألمانيا بـ 130 ألف إصابة وبريطانيا بنحو 89 ألفاً ثم الصين بـ 83 ألفاً تلتها إيران بـ 73 ألف إصابة وبعدها تركيا بـ 61 ألفاً وبلجيكا بأكثر من 30 ألف إصابة.

وانتشر الفيروس حتى الآن في 210 دول ومناطق ورغم أن الصين كانت الدولة التي بدأ فيها تفشي المرض إلا أنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3341 حالة فيها بينما انتشر الفيروس كالنار في الهشيم في دول مثل الولايات المتحدة والكثير من دول أوروبا.

الى  ذلك ذكرت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، أن عدد الإصابات الجديدة بمرض كوفيد-19 يتراجع في بعض مناطق أوروبا، وبينها إيطاليا وإسبانيا، لكن الأعداد لا تزال بازدياد في بريطانيا وتركيا.

وقالت مارغريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة خلال إفادة صحفية في جنيف: "فيما يتعلق بالتفشي العالمي في المجمل، فإن 90% من الحالات تأتي من أوروبا والولايات المتحدة. ومن ثم فإننا قطعا لم نشهد الذروة بعد".

وذكرت أن المنظمة ستصدر إرشادات للدول الأعضاء في وقت لاحق اليوم تحدد ست خطوات تحتاج تلك الدول للتأكد من تطبيقها قبل البدء في تخفيف أي قيود، مضيفة أن "أهم هذه الخطوات هي .. هل تم احتواء العدوى لديكم؟".

وفيما يتعلق باللقاحات، قالت هاريس "لا ينبغي أن نتوقع لقاحا قبل 12 شهرا أو أكثر".

وقالت إن الولايات المتحدة تشهد أكبر تفش وبائي في الوقت الراهن وهي "شريك ممتاز" وأكبر مانح للمنظمة، وذلك بعد يوم من تعبير المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس عن ثقته بأن الولايات المتحدة ستواصل تمويل المنظمة رغم انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعامل المنظمة مع جائحة كوفيد-19.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق