مارتيني: لاعودة للزيارات الدينية إلى سورية في الوقت الحالي - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 14 أبريل 2020

مارتيني: لاعودة للزيارات الدينية إلى سورية في الوقت الحالي

مارتيني: لاعودة للزيارات الدينية إلى سورية في الوقت الحالي

نفى وزير السياحة السوري محمد رامي مارتيني تلقّي أي طلب من الجانب الإيراني يتعلق بعودة الزيارات الدينية ، حتى يتم مناقشتها.

وحول ما تم تداوله عبر وسائل الإعلام ، حول عودة الزيارات الدينية الإيرانية إلى العتبات المقدسة في سورية والعراق، أكد مارتيني لجريدة الوطن الاستمرار بتنفيذ الإجراءات الحكومية الاحترازية على امتداد جغرافيا الأراضي السورية والتي تنص في جانب منها على منع التنقل والسفر وحظر السفر إلى سورية حتى إشعار آخر.

وأوضح وزير السياحة أن منظمة الحج والزيارات الإيرانية تدرس إعادة الزيارات في سورية والعراق والحج والعمرة عند توافر الظروف الملائمة، لافتاً إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى وقت، ويتعلق بالإجراءات العالمية ومنع السفر، إضافة إلى الإجراءات الاحترازية الوطنية، مضيفاً: وعندما يتم تخفيف هذه الإجراءات يحين الحديث بموضوع السياحة.

جاء ذلك بعد ان قال رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية علي رضا رشيديان إن بلاده تخطط لاستئناف الزيارات الدينية إلى سوريا و العراق.

وأشار رشيديان خلال اجتماع للمنظمة مع بعثة من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية إلى أن منظمة الحج والزيارة أعدّت بروتوكولات حول إيفاد الزوار إلى الأماكن المقدسة في سوريا و العراق وتم تقديمها للبلدين، مضيفاً سنشهد إن شاء الله استئنافاً للسفر المتبادل بين إيران وهذين البلدين في ظل التنسيق والتعاطي والتزام شروط الصحة والسلامة وتحسن الظروف الناجمة عن تفشي فيروس كورونا وفق ما نقلت عنه قناة “العالم” الإيرانية.

بدورها بغداد علقت على نيّة طهران استئناف زيارة العتبات في العراق مؤكدة أن الحدود مع كل من إيران والكويت مغلقة أمام حركة المسافرين.

وقالت الهيئة في بيان صحفي: "نشرت وكالة أنباء فارس خبرا مفاده أن إيران تخطط لاستئناف زيارة العتبات المقدسة في العراق، رغم قرار الإغلاق الذي يعم معظم دول العالم تفاديا لتفشي كورونا، ونؤكد أن منافذنا الحدودية البرية مع الجارتين إيران والكويت مغلقة بشكل كامل أمام حركة المسافرين والتبادل التجاري والى أشعار آخر".

وأضافت: "سيتم العمل بإعادة افتتاح المنافذ المشار إليها وفق المعطيات والمستجدات الصحية ليتسنى للجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية أتخاذ قرارات جديدة بشأن فتح المنافذ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق