وفاة طبيبة سورية بفايروس كورونا في إيطاليا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 14 أبريل 2020

وفاة طبيبة سورية بفايروس كورونا في إيطاليا

وفاة طبيبة سورية بفايروس كورونا في إيطاليا

توفيت الطبيبة سمر سنجاب ذات الأصول السورية ، يوم الخميس بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، في وحدة العناية المركزة في مستشفى “تريفيزو”، في إيطاليا، عن عمر يناهز 62 عاما.

ونقلت سنجاب إلى المستشفى يوم 7 اذار، بعد تشخيص إصابتها بمرض كوفيد 19، وهي التي حاربته منذ بداية انتشاره في إيطاليا.

وقال رئيس الجمعية الطبية في البندقية “جيوفاني ليوني”، إن ابنها رافي أخبره “أن والدته عملت حتى آخر يوم سبق دخولها المستشفى، وحتى عندما كانت في وحدة العناية المركزة أبدت اهتماما بكيفية معالجة المرضى، معتقدين أنها ستعود قريبا إلى العمل، ثم ساءت حالتها”. وأضاف ليوني “إنها كانت “طبيبة حتى النهاية، إنها مثال يحتذى”.

ونشر رئيس لجنة الشؤون الدستورية بالبرلمان الأوروبي صورة الطبيبة في تغريدة على موقع تويتر وقال “كانت سمر سنجاب، الطبيب رقم 100 الذي مات بسبب هذا الفيروس السيئ الذي يدمر وجودنا. دعاؤنا لها ولجميع الذين ضحوا بحياتهم لإنقاذ حياتنا”.

ولدت سمر سنجاب وترعرعت في مدينة التل في جنوب سوريا، ثم سافرت إلى إيطاليا لدراسة الطب، حيث حصلت على شهادتها في الطب والجراحة عام 1994 من جامعة بادوا، تخصصت في الطب العام واستقرت في مدينة بوربياغو، حيث قيل إن مرضاها كانوا يحبونها كثيراً.

ويعمل اثنان من أولادها أيضًا في المجال الطبي، فابنها رافي، طبيب شرعي وشغل لفترة مركز منسق لجنة أطباء الأسنان الشباب، بينما تخصصت ابنتها دانيا في مجال طب الأطفال.

وبلغ عدد الأطباء الذين تُوفوا في إيطاليا بسبب كوفيد 19، حوالي 104 أطباء منذ انتشاره في هذا البلد.

وكان ثلاثة أطباء من أصول سورية قضوا في إيطاليا جراء إصابتهم بالفيروس، وهم الطبيب "غيفونت مراديان" ذي الأصول الأرمنية، و "عبد الستار عيروض" البالغ من 80 عاما، والطبيب عبد الغني مكي".

يشار إلى أن إجمالي الإصابات بكورونا في إيطاليا بلغت 159516 إصابة، مع احتساب المتعافين والوفيات، وفق تصريحات حكومية مساء الاثنين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق