تسجيل اكبر ارتفاع بعدد الاصابات بفيروس كورونا في الامارات, و281 حالة في الغرب - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 17 أبريل 2020

تسجيل اكبر ارتفاع بعدد الاصابات بفيروس كورونا في الامارات, و281 حالة في الغرب

تسجيل اكبر ارتفاع بعدد الاصابات بفيروس كورونا في الامارات, و281 حالة في الغرب

في أكبر ارتفاع لحصيلة المرضى منذ بدء التفشي في البلاد, اعلنت وزارة الصحة الإماراتية مساء الجمعة، عن تسجيل 477 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، 

وأفادت الوزارة، في بيان، بإجرائها أكثر من 24 ألف فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع من مواطنين ومقيمين "باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي"، في إطار الخطوات التي تم اخاذها "تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد".

وأوضحت الوزارة أنه تم الكشف عن 477 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، مشيرة إلى أن هذا الرقم مرتبط بتوسيع نطاق الفحوص، ولفتت إلى أن جميع المرضى حالتهم مستقرة ويخضعون "للرعاية الصحية اللازمة"، مبينة أن العدد العام للمصابين المسجلين بالمرض في البلاد ارتفع بالتالي إلى 6302 شخصين.

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل وفاتين لمصابين خليجيين من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنهما كانا يعانيان من أمراض مزمنة، وبذلك وصلت حصيلة المتوفين إلى 37 شخصا.

وأفادت بشفاء 93 حالة جديدة "وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى" وبذلك يكون مجموع المتعافين 1188 شخصا.

كما سجل المغرب رقما قياسيا جديدا في وتيرة ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد بواقع 281 حالة جديدة.
وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة المغربية، محمد اليوبي، في تصريح نقلته "وكالة المغرب العربي للأنباء" الرسمية، أنه تم، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس، تسجيل 281 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البلاد ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 2564 حالة بعد أن كان 2283 حالة مساء الخميس.

بدورها وزارة الصحة التونسيى أعلنت اليوم الجمعة،عن تسجيل 42 حالة جديدة تحمل فيروس كورونا، إثر تحليل مسحات أخذت من 793 شخصا، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 822 حالة مؤكدة، من أصل 13930 تحليلا.

وقالت الوزارة إنها لم تسجل أي حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة إلى أن عدد ضحايا الفيروس في البلاد هو 37 حالة موزعين كالتالي: 5 تونس، 5 صفاقس، 5 سوسة، 5 أريانة، 1 الكاف، 1 المهدية، 1 تطاوين، 1 بنزرت، 3 مدنين، 5 منوبة، 1 سيدي بوزيد، 1 نابل، 3 بن عروس.وأضافت أنها فرضت الحجر المنزلي على قرابة 3500 شخص بين المخالطين للحالات المؤكدة.

و اعنت وزارة الصحة المصرية الجمعة، عن تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حيث يعد هذا الرقم الأعلى يوميا منذ انتشار الفيروس في مصر , وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية خالد مجاهد إلى أنه "تم تسجيل 171 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس جميعهم مصريون، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية"، لافتا إلى وفاة 9 حالات جديدة.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 2844 حالة من ضمنهم 646 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و205 حالات وفاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق