من المنتج إلى المستهلك ,حملة يطلقها فلاحوا السويداء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 17 أبريل 2020

من المنتج إلى المستهلك ,حملة يطلقها فلاحوا السويداء.

من المنتج إلى المستهلك ,حملة يطلقها فلاحوا السويداء.

قام اتحاد فلاحي محافظة السويداء وبالتعاون مع رابطة فلاحي السويداء وشهبا بتأمين مادة البطاطا وبيعها بسعر التكلفة.ضمن حملة من المنتج إلى المستهلك 

وبين رئيس اتحاد فلاحو السويداء احسان جنود أن الحملة هدفها تخفيف الأعباء عن الأخوة المواطنين وكسر الحلقات التجارية التي تساهم في رفع الأسعار بشكل كبير.

حيث يتم توزيع كيلو البطاطا للمستهلك بسعر ٣٧٥ ليرة سورية بينما يباع في الأسواق بقيمة ٥٠٠ ليرة سورية
وأشار جنود أن هذه الإجراءات تنطلق جميعها من مبدأ التكافل الاجتماعي والوقوف مع أبناء المجتمع في هذه الظروف الصعبة ويبقى المهم هو الالتزام بتعليمات وزارة الصحة والإجراءات الاحترازية المتخذة.

وتشهد اسواق السويداء ارتفاعا كبيرا بأسعار الخضروات بشكل غير مسبوق في ظل غياب إجراءات صارمة لضبط تلك الأسواق باستثناء بعض المبادرات التي تطلقها بعض الفعاليات ويطالب المواطنون باتخاذ إجراءات أكثر فعالية لكسر الحلقات التجارية والتلاعب بالاسعار الذي يدفع ثمنه المستهلك والمزارع في الوقت نفسه.

يشار الى ان فرع المؤسسة السورية للتجارة بالسويداء, سيير خلال أسبوع 23 سيارة جوالة محملة بنحو 35 طنا من الخضار مع بيعها بسعر التكلفة للمواطنين في أحيائهم وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

حيث بين حسين صافي مدير الفرع أنه تم تسيير السيارات إلى عشرات القرى والبلدات في ريف المحافظة إضافة إلى أحياء مدينة السويداء مشيراً إلى أن السيارات احتوت على البطاطا والبندورة والخيار والفول والكوسا و الباذنجان والجزر والبرتقال والبصل والزهرة وغيرها يتم تسويقها من سوق الهال بدمشق إضافة لعدد من مزارعي السويداء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق