حجز ٩ مركبات منذ بداية حظر التجول في السويداء وانتشار مكثف لدوريات المرور - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 1 أبريل 2020

حجز ٩ مركبات منذ بداية حظر التجول في السويداء وانتشار مكثف لدوريات المرور

حجز ٩ مركبات منذ بداية حظر التجول في السويداء وانتشار مكثف لدوريات المرور

تبدو حركة المواطنين في شوارع السويداء شبه معدومة منذ أن وجهت الحكومة بضرورة الالتزام في المنازل، وصولاً إلى قرار حظر التجول الجزئي منذ الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحاً، ومع دخول قرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات والأرياف حيز التنفيذ انعدمت الحركة بشكل شبه كامل، ما يؤكد على وعي والتزام المواطنين بالقرارات الحكومية التي تحرص على سلامتهم.

وحول الالتزام بتنفيذ حظر التجول (تشرين) استطلعت آراء بعض المواطنين الذين أكدوا جميعهم ضرورة البقاء في المنازل ومحاولتهم قدر المستطاع الابتعاد عن مناطق الازدحام، وقضاء الحاجيات الضرورية قبل السادسة مساء.

كما أكد أحد المواطنين التزامه الكامل وعائلته في المنزل بعد رؤيته لدول كثيرة ينهار نظامها الصحي أمام هذا الفايروس لذلك فإن الالتزام بالحجر الصحي ومساعدة الحكومة في تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية أفضل وسيلة للوصول إلى السلامة.

وأكد رئيس فرع مرور السويداء- العقيد جمال السعيد أن دورياتهم منتشرة بشكل مكثف في الشوارع الرئيسة وعلى مداخل القرى والبلدات ومداخل مدينة السويداء مثل (دوار العنقود- دوار الباسل- دوار عمران- دوار تشرين ودوار نجمة)، لمراقبة التزام المواطنين داخل المحافظة بالتدابير الوقائية وتنفيذ سلسلة الإجراءات الحكومية للتصدي لفايروس كورونا، لضمان حماية المواطنين وسلامتهم.

ولفت السعيد إلى بعض الصعوبات التي تواجه دورياتهم في الساعات الأولى من بداية الحظر بسبب تأخر البعض في العودة إلى المنزل أو لأسباب معينة أو حالات إسعافية أو صحية، أما في حال عدم وجود أي حالة استثنائية فيتم توقيف سائق المركبة وتقديمه للقضاء وحجز مركبته، حيث تم حجز أكثر من 9 سيارات منذ بداية الحظر حتى تاريخه، مؤكداً التزام المواطنين بشكل طوعي حرصاً على سلامتهم، أما المستثنون من الحظر مثل سيارات الإسعاف وسيارات تقديم الخدمات الصحية ففرع المرور يقدم لهم جميع التسهيلات لاستكمال أعمالهم وضمان سلامتهم.

سهى الحناوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق