منح 5765 مهمة للتجوال خلال فترة الحظر في السويداء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 4 أبريل 2020

منح 5765 مهمة للتجوال خلال فترة الحظر في السويداء.

منح 5765 مهمة للتجوال خلال فترة الحظر في السويداء.

وصل عدد المهمات الممنوحة في محافظة السويداء للتجوال خلال فترة الحظر إلى 5765 مهمة حتى اللحظة بحسب المدون في سجلات المحافظة.

و كانت صحيفة الوطن قد تلقت عددا من الشكاوى عن وجود أشخاص مستثنين من قرار حظر التجوال والتنقل ليلاً يحملون مهمات صادرة عن جهات غير مخولة بمنحها خلافاً لقرار الفريق الحكومي المعني باتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

الأمر الذي يتطلب المزيد من التدقيق في الأشخاص الذين يتم منحهم تلك المهمات وطبيعة عملهم حتى لا تخرج عن الغاية المتوخاة من منحها وهي تسهيل مهمة العاملين في عدد من القطاعات ممن تقتضي الضرورة استمرارهم بعملهم

وكانت وزارة الداخلية قد طلبت في تعميم صدر عنها في الأول من نيسان الجاري بالتشدد في تدقيق المهمات الممنوحة للأشخاص الذين يتنقلون أو يتجولون خلال حظر التجوال ليلاً وسحبها في حال المخالفة، وتدقيق المهمات الممنوحة للأشخاص الذين يتنقلون أو يتجولون خلافاً للقرارات والتعميمات المتعلقة بحظر التنقل أو التجوال ليلاً وسحبها من حاملها ومنعه من التنقل والحركة في حال صدورها من غير الوزراء والمحافظين.

يذكر ان قرار حظر التجول بين المحافظات السورية دخل حيز التنفيذ في وقت سابق ويستمر لغاية 16-4-2020. والذي أقره مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية يوم الأحد الماضي


ولا يشمل القرار جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول بما يضمن استمرار عمل المؤسسات الخدمية والصحية والقطاع الإنتاجي إضافة إلى الحالات الإنسانية والاحتياجات الأساسية للمواطنين (سيارات نقل المواد التموينية والخضراوات والمشتقات النفطية).

عبير صيموعة - الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق