نقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد للاشتباه باصابتهما بكورونا , وعزل بلدة منين. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 1 أبريل 2020

نقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد للاشتباه باصابتهما بكورونا , وعزل بلدة منين.

نقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد للاشتباه باصابتهما بكورونا , وعزل بلدة منين.

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم أن فرق منظومة الإسعاف والطوارئ في الوزارة نقلت حالتين إلى الهيئة العامة لمشفى دمشق المجتهد من منطقة الزاهرة للاشتباه باصابتهما بفيروس كورونا ,الأولى لرجل فارق الحياة نتيجة جلطة قلبية والثانية لمتسولة لديها شكوى سعال.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن الرجل الذي فارق الحياة كان برفقة زوجته وابنه اللذين أكدا أن لديه مشكلة في القلب والضغط وتعرض لأزمة قلبية وطلبا على إثرها الإسعاف مشيرة إلى أنه سيتم أخذ مسحة للمتوفي لنفي أو إثبات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وذكرت الوزارة أن الحالة الثانية فهي لمتسولة تم إسعافها إلى مشفى دمشق وهي بحالة صحية جيدة لكنها تعاني من السعال وسيتم إجراء الاستقصاءات الطبية اللازمة لتشخيص حالتها.

الى ذلك أعلن وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أنه تم الطلب من السلطات المعنية تطبيق عزل بلدة منين بريف دمشق بعد وفاة امرأة من البلدة مصابة بفيروس كورونا وهي إحدى حالتي الوفاة التي أعلنت عنهما الوزارة سابقا ضمن الحالات العشر المصابة بالفيروس المسجلة في سورية.

وأوضح يازجي في اتصال هاتفي اليوم مع قناة الإخبارية السورية أن قرار العزل جاء حفاظاً على صحة المواطنين ومنعا لانتشار الفيروس لأن المتوفاة لديها زوج وأولاد ولديهم محل تجاري ولم يلتزموا بالحجر الصحي وواصلوا البيع في محلهم والاحتكاك بالمواطنين وهذا خطر على الأهالي الموجودين في المنطقة إضافة إلى وجود عدد ليس بالقليل من القادمين من لبنان بشكل غير شرعي ويمكن أن يكون بينهم مصابون لذلك تم الطلب من السلطات المعنية أن يكون التشدد في عملية الدخول والخروج أي العزل لهذه المنطقة للاطمئنان على صحة المواطنين بشكل كامل.

وبين يازجي أنه تم أخذ عينات من زوج السيدة المتوفاة وابنها وأقاربها كما سيتم أخذ عينات عشوائية لعدد من المواطنين في المنطقة وعند صدور نتائجها سيتم الإعلان عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق