وسط تنازع دول العالم لشراء الكمامات,علماء صينيون يطورون أقنعة ذكية. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 3 أبريل 2020

وسط تنازع دول العالم لشراء الكمامات,علماء صينيون يطورون أقنعة ذكية.

وسط تنازع دول العالم لشراء الكمامات,علماء صينيون يطورون أقنعة ذكية.

قامت كلية الميكانيك والهندسة الكهربائية في جامعة شيان الصينية بتطوير قناعاً ذكياً مضاداً للفيروسات يدعى “إلكتروستاتيكي” مع منقي هواء.

وقال تونغ شيوفنغ الأستاذ المشارك في ابتكار هذا القناع في تصريح لوكالة سبوتنيك "إن ميزة القناع الذي طوره فريقنا مقارنة بقناع "N-95" هي قدرته على تصفية الجسيمات التي يبلغ قطرها أقل من 1 ميكرون،  بعد امتصاص هذه الجسيمات، يستخدم القناع أشعة ومجالات عالية الجهد لقتل الفيروس، وإذا كنت تستخدم أقنعة تقليدية تقوم بتصفية أجسام قطرها 2,5 ميكرون، فلن تقوم بتنقية الجسيمات الأصغر من 1 ميكرون".

وأوضح تونغ أن الأقنعة التقليدية تقوم بتصفية أجسام قطرها 5ر2 ميكرون ولا تقوم بتنقية الجسيمات الأصغر من 1 ميكرون لافتاً إلى أن فريقه يخطط لإطلاق نوعين من الأقنعة أحدهما للأشخاص العاديين والأخر للعاملين الطبيين الذين يحاربون الأوبئة أو الفيروسات.

وأضاف "بعد إجراء فحوصات صارمة من قبل الإدارات ذات الصلة، سيُسمح لنا بإنتاج هذا المنتج، وسنكون قادرين على تقديم هذا المنتج إلى السوق".

وتابع "نخطط لإطلاق نوعين من الأقنعة: أحدهما للأشخاص العاديين والآخر للعاملين الطبيين الذين يحاربون الوباء في المقدمة".

وختم "قمنا أيضًا بتحسين راحة القناع وقت الارتداء، واستخدمنا في وقت سابق شكل قناع تقليدي، والآن نقوم بتطويره في شكل غطاء واقٍ من السيليكون الشفاف، بشكل أساسي لجعله أكثر قابلية للحمل وصغرًا".

ويأتي الإعلان عن هذا الابتكار في وقت تتخذ معظم دول العالم إجراءات للتصدي لفيروس كورونا معتمدة على الأقنعة كإحدى وسائل الوقاية.

و تتنازع دول العالم لشراء الكمامات الصينية!حيث كشف وزير الصحة الألماني ينس سبان أن الأجهزة المسؤولة عن المشتريات في بلدان العالم "تتنازع" مع بعضها البعض للحصول على كمامات صينية الصنع بفعل زيادة الطلب العالمي.

المصدر - سبوتينك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق