سوريون يصنعون الكمامات بالمنزل ويوزعزنها بالمجان في ألمانيا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 3 أبريل 2020

سوريون يصنعون الكمامات بالمنزل ويوزعزنها بالمجان في ألمانيا.

سوريون يصنعون الكمامات بالمنزل ويوزعزنها بالمجان في ألمانيا.

قام شاب بالاضافة لعائلة سورية مؤلفة من اب وزوجته وابنته بخياطة اقنعة تنفس (كمامة) والتبرع بها لمستشفى وعيادات بوتسدام لرعاية كبار السن في المانيا.

الأب رشيد رشو، والذي يقطن في seddiner القريبة من بوتسدام في ألمانيا شرح مبادرته لتقديم يد العون للعيادات في ألمانيا خلال أزمة “كورونا”.. بدأنا أنا وعائلتي بصنع الكمّامات تطوعياً وذاتياً من داخل المنزل، واستطعنا إنتاج 100 كمّامة في اليوم، 

عائلة رشو المكونة من الأب رشيد رشو , وزوجته فاطمة ابراهيم وابنتهما “جودي” و”آريا”، بلقاء مع موقع “DW بالعربي” شرحوا مبادرتهم التي بدأت بطلب مساعدة، يقول الأب: أعرف رجلا ألمانيا يساعدنا منذ زمن، التقيته ذات صباح وقال لي إن المستشفى بحاجة إلى كمّامات، سألني إن كان بامكاني تقديم المساعدة فهذا سيكون أمر رائع.

الجيران يقدمون القماش ومستلزمات العمل، والعائلة السورية تقوم بعملة الخياطة، وفق الأم “فاطمة”، وأضافت: زوجي يقيس القماش بناء على المطلوب وأنا أساعده بالقص، الفتيات توليّن مهمة عد وإحصاء الكمّامات وترتيبها، وأنا أقوم بكيها وحفظها.

العائلة السورية صنعت حتى الآن 360 كمامة خلال ثلاثة أيام، وتبرعت بها مع الجيران الذين قدموا القماش، إلى مستشفى في مدينة “بوتسدام”، لمواجهة نقص الكمّامات الحاد بسبب أزمة فايروس “كورونا”، كما أن العائلة ملتزمة بالحجر الصحي وسعيدة بتقديم العون، وتخطط لتقديم كماماتها لمزيد من العيادات ودور المسنين، وتدعو  الجميع للتعاون وتقديم المساعدة.

وعلى الصعيد ذاته قام السيد حسام عامر ومقيم في stendal بمقاطعة ساسكن بخياطة 300 كمامة وتوزيعها في المدينة مجاناً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق