لتوفير الحاجة منها وتخفيض أسعارها:وقف تصدير الألبان والأجبان والبقوليات والكلور - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 4 أبريل 2020

لتوفير الحاجة منها وتخفيض أسعارها:وقف تصدير الألبان والأجبان والبقوليات والكلور

لتوفير الحاجة منها وتخفيض أسعارهاوقف تصدير الألبان والأجبان والبقوليات والكلور

بهدف توفير حاجة السوق تخفيض أسعارها,أصدر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل قرارا بوقف تصدير مجموعة من المنتجات الغذائية الى جانب اثنين من مستحضرات التعقيم المنتجة محليا لمدة شهر اعتبارا من تاريخ صدوره (2-4-2020).

القرار تضمن وقف تصدير موادا غذائية تشمل البيض والأجبان والألبان والبقوليات المعلبة والمغلّفة الى جانب منع تصدير مادة الكلور وماء الجافيل، مع الأخذ بعين الاعتبار ان وقف التصدير هذا يشمل كافة البنود الجمركية التي تتضمن هذه المواد.

ويأتي هذا القرار تاليا لما تم الاتفاق عليه مؤخرا من قبل الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا وذلك لتوفير حاجة السوق المحلية من هذه المواد بالتوازي مع تخفيض أسعارها.

تجدر الإشارة إلى ان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا كان قد كلف وزارات ثلاث منها الاقتصاد والتجارة الخارجية بوضع تسعيرة موحدة للمعقمات والكحول ليصار الى اعتمادها وإلزام الصيدليات ومنشأت القطاع الخاص بالتقيد بها وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لضبط أسعار المعقمات والمنظفات ومحاربة حالات احتكارها.

بدوره وزير الزراعة المهندس أحمد القادري قال" نحن مقبلون على إنتاج زراعي بكميات وافرة ومتنوعة خلال الأيام القادمة نتيجة الإجراءات التي اتخذتها الدولة السورية خلال سنوات الحرب بالحفاظ على قطاع الزراعة ... والوفرة بعرض المنتجات الزراعية سيؤدي إلى خفض أسعارها في السوق .. وتبقى الخطوات الهامة الواجب اتخاذها هو كسر حلقة الوساطة بين الفلاح و المستهلك حتى لا ترتفع الأسعار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق