هل حقاً السويداء على فوهة بركان.!! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 4 أبريل 2020

هل حقاً السويداء على فوهة بركان.!!

هل حقاً السويداء على فوهة بركان

اوضح المهندس رفعت خضر مدير بيئة السويداء انه لا صحة لما تداولته العديد من صفحات التواصل الاجتماعي عن عودة النشاط البركاني لتل قينه في محافظة السويداء و احتمال انبعاث غازات سامة منه.

وبعد التواصل مع المكتب الصحفي بوزارة الادارة المحلية والبيئة تبين أن الوزارة لم تنشر هذا الخبر أساسا وليس لها علم به وانه بالرجوع للموقع الالكتروني الذي نشر الخبر تبين وباعتراف الموقع نفسه فيما بعد أن الصورة مفبركة عن طريق الفوتشوب.

علما انه وبعد اجراء جولة بالمكان تبين انه في بدايه فصل الربيع يحصل انبعاث لبخار الماء ناتج عن رطوبة سطح تربة الأرض للمنطقة وهذا بشهادة اهالي و فلاحي المناطق المجاورة للمكان.

و لهذا ندعو الجميع الى توخي الدقة في نقل او نشر الأخبار في هذه الظروف الحساسة وخصوصا على مواقع التواصل الاجتماعي ,كما نرجو من الاخوة المواطنين الاطلاع على الاخبار من المصادر الرسمية والموثوقة.

وكانت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي قد نشرت صورة مأخوذة من شريط أخبار سوريا دراما يظهر عليه الخبر وانتشرت بعدها على العديد من الصفحات ليتضح وبقليل من التدقيق أن الصورة مشغولة بالفوتوشوب وبخبرة ضعيفة.

المكتب الصحفي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق