ارتفاع عدد الاصابات بكورونا الى 19 إصابة.وتوضيحات حول عزل مدينة جرمانا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 5 أبريل 2020

ارتفاع عدد الاصابات بكورونا الى 19 إصابة.وتوضيحات حول عزل مدينة جرمانا.

ارتفاع عدد الاصابات بكورونا الى 19 إصابة.وتوضيحات حول عزل مدينة جرمانا.

أعلنت وزارة الصحة السورية اليوم الاحد 5/4/2020 عن تسجيل ثلاثة إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 19 إصابة.

وقالت الوزارة في بيان لها أنه تم تسجيل 3 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في سورية إلى 19 شفيت منهم حالتان وتوفيت حالتان.

وكانت وزارة الصحة أعلنت أمس شفاء حالتين من الحالات المسجلة في البلاد بعد إعلانها في وقت سابق وفاة حالتين بالفيروس.

وأعلنت الوزارة في التاسع والعشرين من الشهر الماضي تسجيل أول وفاة بفيروس كورونا في سورية فيما تم تسجيل أول إصابة بالفيروس المستجد في الـ 22 من الشهر الماضي لشخص قادم من خارج البلاد.

ارتفاع عدد الاصابات بكورونا الى 19 إصابة.وتوضيحات حول عزل مدينة جرمانا.

بالتوازي نقلت صحيفة الوطن اليوم عن مصادر في وزارة الداخلية السورية نفيها لتصريحات أعضاء في مجلس مدينة جرمانا بريف دمشق حول إغلاق عدد من مداخل المدينة.

وقالت مصادر الصحيفة أن جميع مداخل المدينة تعمل بشكل طبيعي، ونفت المعلومات المتداولة حول إغلاق مدينة جرمانا أو عزلها أو إعادة توحيد مداخلها.

وكان رئيس مجلس مدينة جرمانا عمر سعد قال أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية وتنظيمية مشدّدة على مداخل ومخارج مدينة جرمانا من خلال إغلاق ووضع حواجز إسمنتية لتضييق حركة السير على المداخل الغير رئيسية.

مشيراً الى الإبقاء على مدخلين لجرمانا، وهما مدخل النسيم والمدخل الرئيسي على المتحلق، مؤكدا على أن هذا الاجراء ياتي لتخفيف عملية الازدحام في المدينة.

واضاف أنه سيتم وضع أحواض لتعقيم السيارات والشاحنات وجميع المركبات الداخلة والخارجة إلى جرمانا، وهذه الأحواض تشبه الموضوعة على الحدود اللبنانية السورية.

واكد سعد أن الأشخاص المسموح لهم الدخول لجرمانا فقط من يحملون مهمة من وزير الداخلية ومحافظ ريف دمشق.

وعن قرار عزل المدينة قال سعد: ليست البلدية المخولة بعزل البلدة بل السلطات العليا.

الى هذا أطلق موقع رسمي الإحصائي نسخته التجريبية عبر الانترنت حيث نشر الموقع إحصاءات جديدة قال إنها مبنية على البيانات الرسمية لوزارة الصحة وتظهر توزع حالات الإصابة بالفيروس في المحافظات السورية، ويوضح الجدول خريطة توزع إصابات كورونا في سوريا وهي:

12 حالة في دمشق تعافت منها حالتان، و7 حالات في ريف دمشق وتوفيت منها حالتان.

شبكة اخبار السويداء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق