5 نصائح للتعليم المنزلي في زمن الكورونا. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 5 أبريل 2020

5 نصائح للتعليم المنزلي في زمن الكورونا.

5 نصائح للتعليم المنزلي في زمن الكورونا.

في ظل الإجراءات التي اتخذتها السلطات في العالم للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي كان أبرزها إغلاق المدارس وتوقف ملايين الطلبة في عن تلقي دروسهم، 

يواجه الطلاب بالمجتمع العربي والغربي حقيقة حاجتهم لتفعيل نظام التعليم عن بعد، أو التعليم من المنزل، والذي يعد نوعا ما تجربة جديدة على كل من المعلمين والطلبة على حد سواء.

ونقلت "سكاي نيوز" عن توم روز وجاك بانيت، وهما معلمان يديران نشاطا تجاريا يساعد الأطفال على التعلم، 5 نصائح من الممكن أن تساعد أولياء الأمور على تخطيط عملية تعليمية ممتعة لأطفالهم من المنزل.

1- التخطيط وتحديد الأولويات:


على الأهالي وخصوصا أولئك الذين لا يعملون في حقل التعليم، أن يضعوا أهدافا واقعية، أما محاولة اتباع منهج الدراسي بحذافيره لن يكون مجديا، وسيضع الأهالي والأطفال في جو متوتر، خاصة إذا كان الوالدان يعملان من البيت.
وبناء عليه عليك تحديد الأولويات من خلال التركيز على المواد الأساسية مثل الرياضيات، والتأكد من أن محاولة التغلب على المناهج الدراسية بأكملها ستجعلك أنت وطفلك متوترين.

2- اجعل العملية مفتوحة:


على الآباء إشراك أبنائهم في بناء مدرسة منزلية من خلال شرح أسباب التعلم من البيت، ووضع اسم للمدرسة المنزلية، وتحديد طرق التدريس فيها سواء كان عبر السبورة أو الأجهزة اللوحية، وإشراكهم في اختيار المواد التي يرغبون في دراستها.

4- اصنع لهم روتينا:


أثبتت التجربة أن الأطفال والبالغين يتفاعلون بشكل جيد مع البنية الروتينية، خاصة في فترة الصباح، ويكون ذلك من خلال وضع جدول للحصص، وارتداء زي معين، والبدء في ساعة محددة، وتخصيص إحدى غرف البيت للتدريس، وبهذه الطريقة يمكن للأطفال ربط هذه المساحة بتعلمهم في المقام الأول.

3- كن معلما نموذجيا


ضع نفسك مكان طفلك وتخيل أنه ينظر إليك كمعلم لا كأب، فهذا يعطي عملية التعليم من المنزل نوعا من الجدية، ويساعد أطفالك على اتخاذ قرارت بشكل أفضل، وتأكد أن الفصل المنزلي يمنح أطفالك فرصة أكبر لتبادل الأدوار والفهم والسيطرة مقارنة مع الفصل المدرسي الذي يكون مكتظا غالبا.

5- امنحهم "فسحة":


ستكتشف أن مهمة التدريس مرهقة، خاصة أنك ستكون مسؤولا عن أمور لوجستية أخرى لم تكن في الحسبان مثل مقصف المدرسة، حيث يفضل أن يكون مقصف “المدرسة المنزلية” مليئا بالأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفاكهة والكثير من الماء وتفادي السكريات.

ونصح الخبيران أيضا أن يمارس الوالدان مع أطفالهم تمارين رياضية صباحية خاصة في وقت مبكر لتنشيط الأطفال وليس لإرهاقهم، تماما كتلك التي يمارسها طلبة المدارس.

المصدر- سكاي نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق