توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية قيد الدراسة. !! - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 5 أبريل 2020

توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية قيد الدراسة. !!

توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية قيد الدراسة. !!

قال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحسب جريدة الوطن, بأن العمل مستمر لوضع آلية توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية، كأحد الخيارات المطروحة لتوفير المادة للمواطنين،

مشيرا ً الى ان ذلك ياتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمنع حدوث تجمعات للمواطنين أمام المخابز أو المعتمدين، للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، بحيث يحصل المواطن على مادة الخبز من أقرب منفذ وبأقصر طريق ممكن.

وأوضح أن الاجتماعات والجولات تجري بشكل يومي للوقوف على الآلية الأنسب، إن كان للتوزيع عبر البطاقة الذكية، أو من خلال زيادة عدد منافذ البيع في كل محافظة، فمثلاً إن كان عددها 100 منفذ في دمشق فيجب أن يصل العدد إلى 800 منفذ للبيع للتمكن من تغطية كافة المناطق ومنع حدوث ازدحامات للمواطنين، وكذلك الأمر في ريف دمشق وباقي المحافظات، وذلك بزيادة عدد المعتمدين .

ولفت سليمان إلى أن اعتماد البطاقة الذكية سيكون بعد التأكد من إمكانية إيصال الخبز بالطريقة الصحيحة والمضبوطة لكل مواطن وأسرة،وفق المخصصات بحسب أفراد الأسرة، بما يكون لمصلحة المواطن، مبيناًأنه بالنسبة لحصة الفرد من الخبزفهي دراسة معتمدة من هيئة تخطيط الدولة، ولكنها قابلة للتعديل، والخيارات المدروسة حالياً وفق الكميات الموجودة أن تصبح ربطة خبز في اليوم لكل ثلاثة أفرد، لإيصال الخبز لمستحقيه.

ونوّه بأن التوزيع عبر البطاقة الذكية يضمن معرفة وصول الخبز إلى مستحقيه، كونها أداة تسهم في تنظيم الحركة والمبيعات لأي سلعة، ومعرفة الكميات التي تباع وتوزع بشكل دقيق، وفق منظومة مؤتمتة.

من جانبه أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عاطف النداف أن المواد الأساسية المدعومة “التي تباع بموجب البطاقة الالكترونية” مثل السكر والرز أصبحت متوافرة في مستودعات الوزارة لأشهر طويلة معلناً أنه مع بداية الشهر القادم سيتم السماح للمواطن بالحصول على مخصصاته لمدة شهرين أو أكثر على أن يتم إعطاؤه إياها دفعة واحدة.

وأشار النداف إلى أن الوزارة تتخذ إجراءاتها لتوفير المواد الأساسية في صالات السورية للتجارة وتخفيف الازدحام في منافذها وتحسين جودة رغيف الخبز وتوزيعه.

 الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق