لا صحة لما تروجه بعض صفحات عن تأجيل الدراسة حتى أيلول المقبل. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 5 أبريل 2020

لا صحة لما تروجه بعض صفحات عن تأجيل الدراسة حتى أيلول المقبل.

لا صحة لما تروجه بعض صفحات عن تأجيل الدراسة حتى أيلول المقبل.

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه لا صحة لما تتداوله بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تأجيل الدراسة إلى شهر أيلول وبقاء الطالب في منزله خمسة أشهر.

واضافت أنه لم يصدر عن الوزارة أي قرار حول تأجيل الدراسة إلى شهر أيلول وأن أي معلومة جديدة تتعلق بدوام الطلاب او امتحاناتهم سيتم إعلانها عبر الموقع الرسمي للوزارة.

ودعت الوزارة صفحات التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة واعتماد الأخبار من مصادرها الحقيقية عبر وسائل الإعلام الرسمية أو موقع الوزارة وعدم الترويج للأخبار الكاذبة.

الى ذلك قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل تسجيل طلاب التعليم المفتوح على مقررات الفصل الثاني للعام الدراسي 2019-2020 وايقاف مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه حتى إعادة الدوام في الجامعات.

ووفقا للقرار تعد الفترة من تاريخ إيقاف الدوام 14-3- 2020 وحتى تاريخ إعادة الدوام في الجامعات مبررة ولا تدخل ضمن المدد المحددة للتسجيل في مرحلة أطروحة الماجستير.

كما تعد الفترة المذكورة مبررة لطلاب الدراسات العليا ماجستير ودكتوراه المسجلين في مرحلة الأطروحة الموجودين خارج سورية حاليا ولم يتمكنوا من العودة بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة على صعيد العالم للتصدي لفيروس كورونا.

وتعد الفترة المذكورة مبررة أيضا لطلاب الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” المسجلين في مرحلة الأطروحة بمن فيهم الطلاب المشمولون بالمرسوم رقم 69 لعام 2019.

ولا تحسب الفترة من تاريخ 14-3-2020 وحتى تاريخ اعادة الدوام في الجامعات من ضمن مدد الإيفاد الأساسية والتمديد والتجميد للموفدين داخليا.

وكانت الوزارة مددت تعطيل الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا والتقانة من 2-4-2020 ولغاية 16-4-2020 وذلك ضمن إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لفيروس كورونا.

سانا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق