الاتحاد الأوروبي يدعو لرفع العقوبات عن سوريا وإيران وفنزويلا وكوريا الشمالية - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 6 أبريل 2020

الاتحاد الأوروبي يدعو لرفع العقوبات عن سوريا وإيران وفنزويلا وكوريا الشمالية

الاتحاد الأوروبي يدعو لرفع العقوبات عن سوريا وإيران وفنزويلا وكوريا الشمالية

الاتحاد الاوروبي دعا الدول خارج التكتل إلى رفع العقوبات التي تعرقل تقديم المساعدات الضرورية في مكافحة فيروس كوروناالمستجد كوفيد_19, المفروضة عن كل من دول سوريا وفنزويلا وإيران وكوريا الشمالية .

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، جوزيب بوريل، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين عبر جسر فيديو، عقب اجتماع لوزراء الدفاع لدول الاعضاء في التكتل: "عقوباتنا لا تعرقل تقديم المساعدات الإنسانية، ونتعهد بأن يتخذ باقي الدول الخطوة ذاتها للتأكد من إمكانية إيصال المعدات الطبية التي تخضع للعقوبات".

وأوضح بوريل أن الحديث يدور بالدرجة الأولى حول سوريا وفنزويلا وإيران وكوريا الشمالية، مشددا من جديد على دعمه لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لرفع العقوبات التي تستهدف القطاعين الصحي والإنساني في زمن جائحة فيروس كورونا.

وسبق ان دعا رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشارنوغورسكي الاتحاد الأوروبي إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

وقال تشارنوغورسكي في تصريح لوكالة سانا في براغ اليوم إن “استمرار الاتحاد الأوروبي في فرض هذه الإجراءات يمثل مظهرا من مظاهر خضوع الاتحاد للسياسات الأمريكية”.

وكان النائب في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها وصف أول أمس استمرار فرض الإجراءات الاقتصادية القسرية على سورية بأنه “جريمة ضد الإنسانية” مشددا على ضرورة رفعها بشكل فوري.

كما استنكرت اللجنة الشعبية المصرية للتضامن مع الشعب السوري استمرار الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة من قبل الغرب ضد سورية مؤكدة أنها إجراءات تخالف المواثيق الدولية وتعد جريمة كبرى في حق الإنسانية وخاصة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد عالمياً.

المصدر: وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق