معرواي ارتفاع نسبة الطلاق في سوريا 5 أضعاف بعد حظر التجول مبالغ فيها. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 6 أبريل 2020

معرواي ارتفاع نسبة الطلاق في سوريا 5 أضعاف بعد حظر التجول مبالغ فيها.

معرواي ارتفاع نسبة الطلاق في سوريا 5 أضعاف بعد حظر التجول مبالغ فيها.

بعد الحديث عن ارتفاع تقديري لحالات الطلاق 5 أضعاف خلال فترة حظر التجول التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا في البلاد.كشف مستشار وزير الأوقاف السوري، حسان عوض ان هذه النسبة مبالغ فيها.

وأكد معراوي بحسب جريدة الوطن أنه لا يوجد إحصائيات عن عدد دعاوى الطلاق خلال فترة الحجر الصحي، مشيرا إلى أنه لوحظ ارتفاع عدد دعاوى الطلاق والتفريق عن عقود الزواج في الشهرين الأول والثاني في بداية العام الحالي لكن في الشهر الثالث لم يتم إحصاء عدد حالات دعاوى الطلاق باعتبار أن أعمال المحكمة توقفت خلال هذه الفترة.

وأضاف معرواي: لكن لا يمكن اعتماد إحصائية شهر أو شهرين بل يتم اعتماد متوسط إحصائية السنة بكاملها وبناء عليها يتم إحصاء النسبة كما أن دعوى الطلاق ليس بالضرورة أن تنتهي بالطلاق يمكن أن تنتهي بالصلح بين الزوجين”، مؤكداً أن هناك الكثير من دعاوى التفريق يتم شطبها نتيجة الصلح بين الزوجين وبالتالي لا يمكن أن نقول أن النسبة ارتفعت إلى خمس أضعاف وحتى ضعفين عن السنة الماضية باعتبار أنه لا يوجد إحصائيات عن أشهر السنة الباقية.

ياتي هذا بعد ان كشف مستشار وزير الأوقاف، حسان عوض، عن ارتفاع تقديري لحالات الطلاق 5 أضعاف خلال فترة حظر التجول التي تسبب بها تفشي فيروس كورونا في البلاد.

مضيفاً خلال مداخلة مع إذاعة "المدينة أف أم"، أنه كان يبحث يوميا بحالة واحدة، فيما ورده في يوم واحد 5 حالات طلاق تجري معالجتها عبر الهاتف، علما أنه في الحالة الطبيعية ينبغي حضور الزوجين.

وأشار إلى أن السبب قد يكون "التماس المباشر والواقع السيء الموجود في بعض العلاقات الزوجية والذي لم يكن ملحوظا في السابق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق