الاعلان عن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا في الصين - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

السبت، 4 أبريل 2020

الاعلان عن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا في الصين

الاعلان عن تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا في الصين

أعلنت الصين اليوم تعافي 94 بالمئة من المصابين بفيروس كورونا المستجد.وفقا لبيانات صادرة عن لجنة الصحة ذكرت فيها أن 1562 شخصا فقط ما زالوا في المستشفيات حاليا.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن لجنة الصحة الوطنية بالصين قولها إن “عدد حالات الإصابة المؤكدة بعدوى فيروس كورونا في البر الرئيسي للصين بلغ 81639 حالة شفي منها 76751 شخصاً وغادروا المستشفيات” لافتة إلى تعافي 180 مريضاً أمس.

وتابعت اللجنة أن “العدد الإجمالي لحالات الوفاة نتيجة المرض بلغ 3326 حتى يوم أمس”.

إلى ذلك ذكرت اللجنة أنها تلقت تقارير عن 19 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني يوم أمس من بينها 18 حالة وافدة من الخارج.

وذكرت اللجنة أنه تم الإبلاغ عن الحالة المحلية الجديدة في مقاطعة هوبي كما تم الإبلاغ عن 4 حالات وفاة في البر الرئيسي الصيني جميعها في نفس المقاطعة.

وقالت اللجنة إن 1030 مريضاً مصاباً بالفيروس بدون أعراض ما زالوا تحت الملاحظة الطبية من بينهم 239 وافداً من الخارج مضيفة إنه تم الإبلاغ عن 845 حالة إصابة مؤكدة من بينها 4 حالات وفاة في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة و43 حالة مؤكدة في منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و348 حالة في تايوان بما فيها 5 حالات وفاة.

ونكست الصين اليوم العلم الوطني في ميدان تيان ان من بالعاصمة بكين حداداً على الذين قضوا في المعركة ضد وباء فيروس كورونا المستجد وأرواح ضحايا المرض.

الى ذلك قررت سلطات مدينة ووهان، مركز مقاطعة هوبي الصينية، عدم تخفيف القيود المفروضة على تحركات المواطنين بغية منع حدوث ارتداد في تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأعلنت الحكومة المحلية في ووهان التي بدأ منها الفيروس تفشيه في العالم أواخر ديسمبر الماضي، في بيان صدر عنها اليوم السبت أن المجتمعات السكنية في المدينة ستستمر في تطبيق إدارة مغلقة، حيث يجب على السكان الذين يدخلون المجتمعات المحلية الخضوع لفحص درجات حرارة أجسامهم وارتداء الكمامات.

وطلبت السلطات من المواطنين البقاء في منازلهم والامتناع عن التحركات غير الضرورية، محذرة إياهم من التهاون في اليقظة وسط تزايد تدفق الناس والسكان غير المحليين.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق