الصحة العالمية: 20 لقاحا مرشحا ضد كورونا ومن السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء الجائحة - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 7 أبريل 2020

الصحة العالمية: 20 لقاحا مرشحا ضد كورونا ومن السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء الجائحة

الصحة العالمية: 20 لقاحا مرشحا ضد كورونا ومن السابق لأوانه الحديث عن موعد انتهاء الجائحة

قالت منظمة الصحة العالمية أن قائمة اللقاحات المرشحة لاستخدامها ضد فيروس كورونا تشمل 20 تسمية وأنه من السابق لأوانه الحديث عن أي موعد محدد لانتهاء الجائحة.

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، في حديث لقناة "روسيا-1"الثلاثاء: "من السابق لأوانه الحديث حول هذا الموضوع. يتم الآن إجراء التحليلات ورسم النماذج المختلفة، وعلينا الآن إبطاء ارتفاع المنحنى".

وأضافت فوينوفيتش: "كل شيء مرهون بالإجراءات التي سيتم اتخاذها بدرجة مرور الفيروس عبر الناس. من الممكن أننا سنتحدث عن هذا الأمر بعد أسبوعين".

وأشارت المسؤولة، في تطرقها إلى مسألة الأدوية، إلى أن منظمة الصحة العالمية تجري حاليا مرحلة الاختبارات السريرية.

وأوضحت فوينوفيتش أن "هناك 20 لقاحا مرشحا ضد عدوى فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الوقت الراهن".

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد "COVID-19"، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية عدوى فيروس كورونا المستجد وباء عاما، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 1.386 مليون إصابة بهذه السلالة في أكثر من 170 دولة، بما في ذلك 79 ألف وفاة و297 ألف حالة شفاء.

الى ذلك حذرت المنظمة من أن فيروس كورونا قد يشكل خطراً فتاكاً على الشباب على الرغم من أن أغلب ضحاياه من المسنين.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مدير الفرع الأوروبي للمنظمة هانس كلوغي قوله للصحفيين اليوم إن 95 بالمئة من إجمالي عدد ضحايا الفيروس في قارة أوروبا فوق سن الستين وأكثر من خمسين بالمئة منهم فوق سن الـ 80 غير أن العمر ليس العامل الوحيد الذي يهدد المصاب بكورونا بعواقب قاسية وقاتلة فالشباب أيضاً لا يتمتعون بالحصانة من الفيروس.

وأوضح كلوغي أن بيانات المنظمة الأممية تظهر أن 10 إلى 15 بالمئة من المصابين الذين يقل عمرهم عن 50 عاماً يعانون من أعراض متوسطة أو قاسية مع تسجيل حالات إصابة خطيرة بين الأشخاص الذين أعمارهم بين 10 و30 عاماً.

وأوضح كلوغي أن 80 بالمئة من ضحايا كورونا في أوروبا كانوا يعانون من مرض مزمن واحد على الأقل ووفقاً لتقارير ايجابية واردة فان هناك مصابين فوق سن الـ 100 عام تعافوا بشكل كامل من الفيروس.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق