التموين: لا يوجد شاي وزيت في السورية للتجارة لهذا الشهر. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 6 مايو 2020

التموين: لا يوجد شاي وزيت في السورية للتجارة لهذا الشهر.

التموين: لا يوجد شاي وزيت في السورية للتجارة لهذا الشهر.

قال معاون وزير التجارة الداخلية رفعت سليمان لبرنامج المختار إن المواد الموزعة على البطاقة هي المواد المتوفرة لدى السورية للتجارة وتحدد شهرياً، وبالشهر الحالي لا يوجد زيت ولا شاي على البطاقة لعدم توفر المادة،

ووضحت السورية للتجارة أنه بسبب الحصار لم توفق بالحصول على هذه المواد، وأما في الأسواق فهي متوفرة، ولكن الوزارة تحصل عليها بسعر مناسب للمواطن.

وأضاف: "لا قلق على السكر والرز لأنها متوفرة في السورية للتجارة ويتم ذلك عبر البطاقة الذكية لتحقيق العدل بالبيع، وعندما تتمكن أي وزارة من تأمين أي مادة بسعر مناسب للمواطن سيتم طرحها عبر البطاقة الذكية".

بالنسبة لسير عملية توزيع الخبز على البطاقة الذكية فتم إجراء مقارنة أولية في دمشق وريفها وحققت وفر يقارب 89 طن بشكل يومي، والوفر في تحسن مستمر، وأضاف أنه كان هناك شكاوى بخصوص أخطاء بقطع عدد الربطات من المعتمد وهذا يتم كشفه من خلال الرسالة التي تصل إلى المواطن بعدد الربطات التي تم قطعها وفي حال ثبتت مخالفة من المعتمد تتم المحاسبة مباشرة وبغرامة قد تصل إلى مليون ليرة.

وعن ما تم تداوله حول إلغاء المعتمدين أشار سليمان إلى أن هذا اتفاق تم مع محافظة دمشق فقط على أن يتم البيع من الأفران الخاصة بشكل مباشرلأنها موجودة في الحارات وكمية إنتاجها قليلة وكان هناك رغبة من المواطنين بأخذ الكميات المخصصة من الأفران الخاصة مباشرة، أما معتمدي الأفران العامة فتواجدهم مستمر بنفس السياق.

وعن انتقال هذه العملية إلى باقي المحافظات أوضح سليمان أن الأمر يتطلب دراسة وجمع معلومات وتحديد معتمدين مع مراعاة التوزع الجغرافي، وذلك بالتنسيق مع المحافظات، وستكون الخطوة القادمة بعد العطلة في حلب، وسيكون هناك 94 مخبز خاص و23 مخبز عام، والخطوة الأولى هي أتمتة الأجهزة في الأفران وتوزيع المعتمدين مع البطاقات وسيكون هناك 1000 نقطة بيع في حلب.

إقرأ ايضاً: شطب مادتي الزيت والشاي عن" الذكية" دون سابق إنذار!

المصدر - المدينة اف ام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق