العمل على تجهيز سوق شعبي لبيع الخضار والفواكه بسعر التكلفة بالسويداء - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأربعاء، 6 مايو 2020

العمل على تجهيز سوق شعبي لبيع الخضار والفواكه بسعر التكلفة بالسويداء

العمل على تجهيز سوق شعبي لبيع الخضار والفواكه بسعر التكلفة بالسويداء

بين رئيس اتحاد الفلاحين بالسويداء احسان جنود أنه تم استجرار نحو 60 طنا من البطاطا لغاية تاريخه من محافظة طرطوس وبيعها بسعر التكلفة في عشرات القرى والبلدات وعدد من أحياء مدينة السويداء ضمن مبادرة (من المنتج إلى المستهلك مباشرة).

لافتا إلى أن هذه المبادرة مستمرة خلال الفترة القادمة لتشمل أيضا أنواعا أخرى من الخضار كالبندورة بالتوازي مع الخطوات التي يتم العمل عليها حاليا بالتنسيق مع مجلس مدينة السويداء لتجهيز سوق شعبي لصالح الاتحاد لبيع الخضار والفواكه بسعر التكلفة وبما يؤمن احتياجات أصحاب الدخل المحدود.

ولاقت هذه المبادرة ارتياحا كبيرا لدى المواطنين فبين رئيس الجمعية الفلاحية في قرية السويمرة عاطف عامر أن الكميات التي تم استجرارها للقرية استفاد منها نحو 80 بالمئة من سكانها ولاقت صدى إيجابيا لدى المواطنين.

وأشار رئيس الجمعية الفلاحية في قرية نمرة شهبا حمد الجباعي إلى تأمين 2 طن من البطاطا لأهالي القرية وبيعها بسعر التكلفة داعيا إلى زيادة الكميات المستجرة خلال الفترة القادمة.

ووفقا لعضو الجمعية الفلاحية ببلدة المشنف بيان غانم فإن هذه المبادرة تركت انطباعا إيجابيا بين أبناء البلدة في هذه الظروف المعيشية الصعبة و تم ضمنها بيع أكثر من ثلاثة أطنان من البطاطا بالبلدة بسعر التكلفة داعيا لضرورة دعم وتوسيع هذه المبادرات التي تسهم بتخفيض الأسعار في الأسواق.

فيما اقترح رئيس الجمعية الفلاحية بقرية اسعنا عماد علبة تحديد قائمة بأسماء المواطنين الراغبين بالحصول على المادة قبيل استجرارها بغية تنظيم العمل وتوسيع المبادرة لتشمل انواعا اخرى من الخضار والفواكه وبيعها مباشرة من المنتجين إلى المستهلكين.

يشار الى انه باشر اول سوق شعبي في مدينة السويداء عمله من أصل 5 أسواق أعلنت المدينة نيتها في إنشائها، و هو حي الجهاد الذي شهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين.

حيث شارك الاتحاد العام للفلاحين في السويداء بسيارة للخضراوات أمام باب الاتحاد، تقوم ببيع الخضراوات من المنتج إلى المستهلك ريثما يتم تجهيز السوق الشعبي، بحسب ما أشار رئيس مكتب التسويق في اتحاد الفلاحين أكرم الحناوي.

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق