١٤٦٤٦ طالباً وطالبة إلى امتحانات التعليم الأساسي والثانوي بفروعها في السويداء - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الخميس، 7 مايو 2020

١٤٦٤٦ طالباً وطالبة إلى امتحانات التعليم الأساسي والثانوي بفروعها في السويداء

١٤٦٤٦ طالباً وطالبة إلى امتحانات التعليم الأساسي والثانوي بفروعها في السويداء

قال مدير تربية السويداء بسام أبو محمود أن عدد الطلاب المسجلين للتقدم لامتحانات الشهادات العامة بلغ ١٤٦٤٦ طالباً وطالبة. منوهاً بأن المديرية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة المتعلقة بالعملية الامتحانية للشهادة الثانوية بفروعها كافة وللتعليم الأساسي- الصف التاسع.

وبين أبو محمود أن الطلاب موزعون على النحو التالي، عدد الطلاب المسجلين لامتحانات الثانوية العامة الفرع الأدبي ١٩٤٠ طالباً وطالبة منهم ١٢٠٣ طلاب دراسة حرة، والفرع العلمي ٣٣٤٠ طالباً وطالبة منهم ٣٨٨ طالباً وطالبة دراسة حرة موزعين على ٥٠ مركزاً امتحانياً، وعدد الطلاب المسجلين لامتحان الشهادة الثانوية المهنية الصناعية ٥٧٨ طالباً، والتجارية ٣٠٩ طلاب، والنسوية ١٨٠ طالبة وطالباً موزعين على ١٤ مركزاً.

وبالنسبة لشهادة التعليم الأساسي وصل عدد الطلاب إلى ٨٣٩٩ طالباً وطالبة منهم 1069 دراسة حرة موزعين على ٧٥ مركزاً امتحانياً في كل من: السويداء، المشنف، المزرعة، شهبا، صلخد، القريا، بالإضافة إلى مركز صحي واحد.

ولفت أبو محمود إلى أن المديرية اتخذت الإجراءات الاحترازية اللازمة للتصدي لفيروس كورونا أثناء العملية الامتحانية ، وكل السبل الكفيلة لنجاحها بما يحقق للطلاب تأدية امتحاناتهم في أجواء مناسبة ومريحة، وغرس الطمأنينة في نفوس الطلبة.

كما نوه مدير التربية بأنه سيتم تعقيم جميع المراكز الامتحانية قبل بدء الامتحانات وبشكل يومي بعد الانتهاء من تقديم كل مادة.

يشار الى ان"الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا" أقر رؤية وزارة التعليم العالي لإعادة دوام الجامعات والمعاهد اعتباراً من تاريخ 31/ 5/ 2020 بحيث يبدأ الدوام في الجامعة الساعة التاسعة والنصف صباحاً ويمتد حتى انتهاء المحاضرات مساءً بما في ذلك يوم السبت حسب برنامج كل كلية على أن يتم إعطاء المحاضرات بشكل مكثف والتركيز على المعلومات الأساسية فقط ويتم تخفيض مدة المحاضرة إلى النصف.

سهى الحناوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق