الأمم المتحدة: التنظيمات الإرهابية تستغل وباء كورونا لتكثيف اعتداءاتها في سوريا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 8 مايو 2020

الأمم المتحدة: التنظيمات الإرهابية تستغل وباء كورونا لتكثيف اعتداءاتها في سوريا

الأمم-المتحدة--التنظيمات-الإرهابية-تستغل-وباء-كورونا-لتكثيف-اعتداءاتها-في-سوريا

أكدت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشال باشليه إقدام التنظيمات الإرهابية في سورية على استغلال وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لتكثيف اعتداءاتها ضد المدنيين والأهالي.

ونقلت وكالة فرانس برس عن باشليه قولها في بيان.. إن المجموعات المسلحة في سورية بما فيها تنظيم “داعش” انتهزت فرصة الوضع الناتج عن انتشار جائحة كوفيد 19 وقامت بتكثيف هجماتها وممارسة أعمال العنف ضد السكان المدنيين في سورية محذرة من أن هذا الوضع يشكل “قنبلة موقوتة” يجب إلا تغيب عن أنظار المجتمع الدولي.

وكان إرهابيو ما يسمى “الحزب التركستاني” المدعوم من النظام التركي أقدموا على تدمير برج محطة زيزون الحرارية بريف إدلب أمس الأول بعدما قامت تلك التنظيمات في أوقات سابقة بتفكيك شبكات الري وتهريبها خارج سورية.

وخرقت التنظيمات الإرهابية عشرات المرات اتفاق وقف الأعمال القتالية منذ تطبيقه في السادس من شهر آذار الماضي عبر اعتدائها بالرشاشات والقذائف الصاروخية على نقاط الجيش والمناطق الآمنة في أرياف حلب وإدلب واللاذقية.

الى ذلك دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى رفع جميع العقوبات الأحادية المخالفة للقانون الدولي المفروضة على بعض الدول مؤكداً أنها تمثل تهديداً عالمياً يجب مواجهته.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم نشره موقع سبوتنيك إن الوزير لافروف أعرب عن ثقته خلال تبادل رسائل التهنئة مع نظيره الكوبي برونو رودريغيز باريلا بمناسبة الذكرى الــ60 لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بين كوبا وروسيا في أن الشراكة الاستراتيجية الروسية الكوبية ستستمر في التطور بشكل مكثف لصالح شعبي البلدين وأن الوزيرين أعلنا عن استعدادهما لتطوير هذه الشراكة.

من جهته أعرب رودريغيز عن امتنانه للدعم المستمر والمتواصل من روسيا فيما يتعلق برفع الحصار الأمريكي المفروض على كوبا مؤكداً عزم بلاده مواصلة تعميق التعاون المثمر مع روسيا على أساس تقاليد الصداقة والتضامن والاحترام المتبادل حسب البيان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق