اخماد خمسة حرائق بيوم واحد في السويداء. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 8 مايو 2020

اخماد خمسة حرائق بيوم واحد في السويداء.

اخماد-خمسة-حرائق-بيوم-واحد-في-السويداء.

تمكن فوج إطفاء السويداء منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه من إخماد 23 حريقاً وقعت في مناطق متفرقة من المحافظة بينها 5 حرائق وقعت امس في مناطق متفرقة من المحافظة .

وأوضح قائد فوج الإطفاء بالسويداء نايف الشعار أن الحرائق الخمسة التي تم إخمادها  شملت حريق  بجانب مرآب البلدية بمدينة السويداء وحريق في المزروعات في قرية المجدل وحريق كبير امتد على مساحات واسعة بين قريتي الهيات وتعلا  وآخر طال أراضٍ زراعية في بلدة القريا بالإضافة إلى حريق كبير في قرية نمرة القريا أتى على نحو ١٥٠ دونماً.

واشار الشعار إلى أن الحرائق التي تم إخمادها منذ بداية هذا العام شملت 12 منزلاً في كل من قرى وبلدات عرى وعتيل ومياماس ومفعلة وعلى طريق السهوة الجديد و بالقرب من مفرق مديرية النقل وشرقي دوار الباسل وغربي المشفى الوطني بمدينة السويداء و جنوب صالة كيلوبترا وشرقي الثانوية الصناعية على طريق الرحى و شرقي فوج الإطفاء و غربي مفرق طرابيه , مبيناً أن أسباب الحرائق تنوعت بين ماس كهربائي و التحميل الزائد من مأخذ الكهرباء وترك سجادة تدفئة تعمل على الكهرباء واسطوانة غاز و مدفأة منزلية و انفجار قنبلة .

وأضاف الشعار بأن الحرائق طالت أيضاً مستودعاً في بلدة رساس, و مقهى بساحة الطرشان, ومستودعاً للألعاب على الشارع المحوري , و محولة مقابل قسم المدينة بالقرب من مبنى السيرياتيل بمدينة السويداء نتيجة التحميل الزائد حيث امتد الحريق إلى الأماكن المجاورة وتم التعامل معه بالبودرة للمحولة والمياه لباقي المنطقة التي امتدت اليها النيران, بالإضافة إلى إخماد حريق اندلع في خيمة مسكونة من قبل وافدين من الحسكة على طريق كناكر بعد أن أتى على كل موجوداتها , و كذلك صهريج في بلدة عتيل حيث تم السيطرة على الحريق قبل وصوله لكامل الصهريج , حيث اقتصرت الأضرار في الحرائق التي تم إخمادها على الماديات .

وكان فوج اطفاء السويداء قام أمس بانتشال جثة  مواطن من تحت الأنقاض بعد تعرضه لانهدام صخور وتراب في منزله بحي القبو غربي المشنقة بعد أن كان يقوم بأعمال تدعيم لأعمدة منزله من أجل البناء، وكذلك المساهمة بإسعاف عائلة إلى المشفى الوطني بعد تعرضها لانفجار بئر مياه  في منزلها بحي مساكن القلعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق