الذهب يواصل ارتفاعه,الليرة الذهبية السورية تتجاوز نصف مليون ليرة - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 10 مايو 2020

الذهب يواصل ارتفاعه,الليرة الذهبية السورية تتجاوز نصف مليون ليرة

الذهب-يواصل-ارتفاعه,الليرة-الذهبية-السورية-تتجاوز-نصف-مليون-ليرة

واصلت أسعار الذهب في سوريا ارتفاعها حيث تجاوز سعر"الليرة الذهبية السورية" نصف مليون ليرة وغرام الذهب من عيار 21 قيراطاً سعر 63 ألف ليرة سورية.

فيما بلغ سعر غرام الذهب عيار 18 قيراط “54 ألف ليرة سورية، وسجلت الليرة الذهبية السورية سعر 525 ألف ليرة سورية.وبلغ سعر الأونصة الذهبية 2.3 مليون ليرة سورية 

وقال رئيس جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي, أن أونصة الذهب ارتفعت عالميا لتسجل سعر 1702 دولارا، ومحليا واصل غرام الذهب ارتفاعه ليصل إلى 63 ألف ليرة (21 قيراطا).

وأشار جزماتي إلى أن حركة البيع والشراء في السوق محدودة جدا، وتقتصر على ذهب الادخار من ليرات وأونصات ذهبية.

واعتبر جزماتي أن هذه الحالة أضرت بعمل الصاغة لجهة عدم تصريف الإنتاج ما يعني عدم طلب قطع جديدة من الورشات وبالتالي توقف الورشات جزئياً بالنسبة لبعضها اولاً وكلها ثانياً ومن ثم التوقف الكلي لكون الذهب الفني غير مطلوب على الإطلاق في الفترة الحالية.

وتشهد أسعار الذهب في سوريا ارتفاعا متواصلا بسبب ارتفاع أسعار الذهب عالميا وانخفاض قيمة الليرة السورية محليا، رغم أن السعر الرسمي ما زال ثابتا حسب نشرة المصرف المركزي السوري عند 704 ليرات لكل دولار.

يذكر أن سعر الذهب بدأ منذ أواخر العام الماضي بالارتفاع والتراجع، ليعاود ارتفاعه منذ حوالي الشهرين، بمقدار ألف ليرة سورية يومياً، بحسب نشرات جمعية الصاغة.

وكان نقيب الصاغة اشار بوقت سابق ان المبيعات معدومة في الأسواق، لعدم وجود سيولة مع المواطنين، وتركيز الشراء على المواد الأساسية، وخاصة ما يتعلق بشهر رمضان، بالإضافة لإغلاق الطرقات بين المحافظات، ما تسبب بعدم وجود حركة بيع لبقية المحافظات، حيث يتركز سوق الذهب في سورية بمحافظتي دمشق وحلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق