محافظة السويداء تضع خطة لمواجهة الحرائق خلال الصيف - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 10 مايو 2020

محافظة السويداء تضع خطة لمواجهة الحرائق خلال الصيف

محافظة-السويداء-تضع-خطة-لمواجهة-الحرائق-خلال-الصيف

بالتنسيق مع عدد من الدوائر والمؤسسات الرسمية المعنية. وضعت محافظة "السويداء" خطة لمواجهة الحرائق خلال فصل الصيف الحالي.

حيث بين رئيس مكتب الجاهزية في الأمانة العامة لمحافظة "السويداء" الدكتور المهندس مبارك سلام أن الخطة حددت الجهات المعنية بالعمل لإخماد الحرائق وهي وحدات الإطفاء في مجالس المدن ومديريات الدفاع المدني والزراعة والموارد المائية والخدمات الفنية ومؤسسة المياه مع العمل لتجهيز آليات الإطفاء والصهاريج والعناصر اللازمة للعمل لديها للتدخل عند الحاجة.

اشار سلام الى أن الخطة ركزت على ضرورة تنظيم عملية استقبال التبليغات عن الحرائق عن طريق وحدات الإطفاء أو مديرية الدفاع المدني أو مديرية الزراعة مع تقدير حجم الحرائق والتجهيزات اللازمة للتدخل وتنظيم العمل في مواقع الحرائق والسرعة بالتدخل لتقليل حجم الخسائر.

لافتاً إلى أن الخطة تركز على إشراك المجتمع المحلي عبر المساعدة أو المؤازرة عند نشوب الحرائق لإخمادها وكذلك الالتزام بعوامل الحماية والأمان عند الخروج إلى الأراضي الزراعية والحراجية نظرا لوجود كميات كبيرة من الأعشاب خلال الموسم الحالي.

يشار الى ان  فوج إطفاء "السويداء" تمكن  منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه من إخماد 23 حريقاً وقعت في مناطق متفرقة من المحافظة بينها 5 حرائق وقعت خلال يوم واحد في مناطق متفرقة من المحافظة .

عمر الطويل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق