مدرعات الاحتلال الأمريكية تدخل حقول نفط الجبسة شمال شرق سوريا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 10 مايو 2020

مدرعات الاحتلال الأمريكية تدخل حقول نفط الجبسة شمال شرق سوريا

مدرعات-الاحتلال-أمريكية-تدخل-حقول-نفط-الجبسة-شمال-شرق-سوريا

دخلت خمس عربات مدرعة للاحتلال الأمريكي عبر الحدود العراقية إلى حقول نفط الجبسة بمنطقة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة شمال شرق "سوريا" بحسب وكالة سبوتينك الروسية.

واشارت الوكالة الى أن عناصر من الجيش الأمريكي قاموا بجولة في حقول النفط والغاز بالمنطقة شملت محطات "الكبيبة" و"غونا" و"حويزية "، والتقطوا صورا للآبار النفطية ومحيطها بواسطة طائرة مسيرة، قبل أن تعود المدرعات إلى العراق منهية مهمتها.

مضيفة بأن طائرة شحن أمريكية كبيرة هبطت في قاعدة "القسرك" قرب بلدة تل بيدر شمال مدينة الحسكة، وذلك للمرة الثانية خلال 48 ساعة الماضية، وبقيت في القاعدة لأكثر من 3 ساعات متواصلة، لتقلع بعدها إلى جهة مجهولة.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية تسعى إلى زيادة تواجدها العسكري في منطقة الجزيرة السورية (شرق الفرات)، مع إعلانها مؤخرا توسيع دورات تدريب عناصر "قوات سوريا الديمقراطية".

وخفض الجيش الأمريكي وجوده في "سوريا" قبل نحو عام، حيث أبقى قواته حول آبار النفط فقط بعد انسحابه من قاعدتي الجلبية وعين عيسى شمالي الرقة وقاعدة قصر يلدا ببلدة تل تمر.

وتوجد القوات الأمريكية في عدد من القواعد غير الشرعية في محافظة الحسكة وهي (تل حجر والرميلان بريف المالكية ومديرية الجبسة والسكن العمالي بالشدادي - لايف ستون وقصرك بريف الحسكة) وفي ريف دير الزور في حقل العمر النفطي ومعمل غاز كونيكو.

الى ذلك نقلت تقارير إعلامية عن مصادر مطلعة تأكيدها أن "قوات الاحتلال الأميركية"بدأت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في ريف محافظة دير الزور في شمال شرقي سوريا، بهدف قطع الطريق أمام القوات الروسية للوصول إلى حقل الرميلان للنفط، أحد أكبر الحقول النفطية في سوريا.

وتحتل أميركا مناطق في شمال وشمال شرق سوريا حيث توجد  أبرز حقول النفط والغاز والمزروعات الغذائية المهمة وأبرزها القمح، وتسعى إلى إقامة كيان انفصالي  في تلك المناطق التي تنتشر فيها ميليشيا "قوات سورية الديمقراطية- قسد" المتحالفة معها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق