إخماد حريق في كولبة لبيع البنزين بالسويداء,وإستئناف عمل وسائط النقل الجماعي. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الأحد، 10 مايو 2020

إخماد حريق في كولبة لبيع البنزين بالسويداء,وإستئناف عمل وسائط النقل الجماعي.

إخماد-حريق-في-كولبة-لبيع-البنزين-بالسويداء,وإستئناف-عمل-وسائط-النقل-الجماعي.

تمكن فوج إطفاء السويداء من إخماد حريق اندلع في كولبة لبيع البنزين على طريق الكورنيش الغربي عند مفرق المساكن الخضر بمدينة السويداء.

_ وأوضح فوج الإطفاء السويداء أن الحريق اندلع في الكولبة عند الساعة الرابعة والربع عصر الامس نتيجة احتراق عدد من بيدونات البنزين واسطوانات الغاز فيها نجم عنه صوت عدة انفجارات نتيجة لانفجار بيونات البنزين , مبيناً أنه تمت السيطرة على الحريق دون حصول أي خسائر بشرية .

_ سمعت امس اصوات اطلاق نار في ريف السويداء الشمالي الشرقي في قرى عراجي ودوما والرضيمة،مصدرها نقاط تمركز الفصائل المحلية.على خلفية مشاهدة بأضواء في البادية المحاذية للمنطقة يرجح انها دراجة نارية. والتي تقوم بعمليات تمشيط في حال الاشتباه بأي تحركات ضمن البادية.

_ أحبط الجيش العربي السوري، امس الأحد، هجوما لمجموعات إرهابية تنتمي لما يسمى “غرفة عمليات وحرِّض المؤمنين” و”حراس الدين” على نقاط له في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.
وخاض الجيش مع الإرهابيين المهاجمين معارك ضارية استخدم فيها الإرهابيون أسلحة ثقيلة وعربات مفخخة، استطاع الجيش تدميرها وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد ،على حين ارتقى له العديد من الشهداء .

_ قرر مجلس الوزراء زيادة عدد الفحوصات لأكبر عدد من الشرائح المحتمل إصابتها ولاسيما العائدين من الخارج مع الاستمرار باتخاذ إجراءات الكشف عن مختلف الحالات في المجتمع .

_ كشف مدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل محمود الكوا أن الوزارة أنجزت الدفعة الأولى من قوائم العمال المتضررين والذين استهدفتهم الحملة الوطنية للاستجابة الاجتماعية الطارئة، حيث بلغ عدد العمال المستحقين لمنحة التعطل الواردة أسماءهم في القوائم 11923 وسيتم عرض هذه القوائم على مجلس إدارة الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية ليتم صرف المنحة لهم ومن المتوقع عقد مجلس إدارة الصندوق خلال الأسبوع المقبل.
وأشار الكوا إلى أن الأولوية كانت للقطاعات الأكثر تضرراً وهي القطاع السياحي وقطاع المهن التراثية، لافتاً إلى أن لجان الأحياء تتابع تدقيق باقي بيانات العمال المستهدفين (حمل وعتالة – قطاع السياحة بمن فيهم: عامل كافتريا – عامل مقهى – عامل صالة مناسبات – عامل منتزه شعبي- عامل منشأة سياحية – دليل سياحي قطاع النقل ولاسيما سائقي السرفيس- قطاع البناء- حرف يدوية والمنتجات الشرقية- المصورين- مهنة تراثية) والذين تجاوز عددهم 127 ألف من المسجلين ضمن هذه الفئة على القناة الرقمية.

_ بعد انقطاع قرابة الشهرين بدأ اليوم تطبيق قرار الفريق الحكومي المعني باجراءات التصدي لفيروس الكورونا بالسماح لوسائط النقل الجماعي بإستئناف العمل على الخطوط ضمن المحافظة الواحدة.حيث عادت وسائل النقل الجماعي إلى العمل صباح اليوم على كافة الخطوط الداخلية في محافظة السويداء.وأشار مدير مراكز الانطلاق في السويداء لؤي رضوان عن بدء العمل بين الأرياف والمدينة بنقل الركاب على جميع الخطوط والبالغة قرابة 77 خطاً داخلياً بحدود 1300 إلى 1500 آلية بين سرفيس وميكرو باص، موضحاً أنه تم توجيه مراكز الانطلاق بالإيعاز للسائقين لتعقيم الآليات ووضع معقمات في وسيلة النقل بشكل دائم حسب الإمكانيات.

_باشرت إدارة الهجرة والجوازات وفروعها في المحافظات بتقديم الخدمات الآتية ;إصدار جوازات السفر لمن هم خارج القطر بيد ذويهم بمعدل ( 150 الى 200 ) جواز بالنظامين العادي والمستعجل
إصدار جوازات سفر لمن هم داخل القطر بمعدل ( 150 الى 200 ) جواز بنظام الاصدار المستعجل فقط .
تجديد الإقامات للرعايا العرب والاجانب المتواجدين في القطر ومنح تاشيرات الخروج .
تقديم خدمة التنازل عن المربيات المتواجدات داخل القطر .
تصديق صور جوازات السفر ، ومعاملات فقدان جوازات السفر .
مع الالتزام بالشروط الصحية وإجراءات التعقيم.

_المركز الوطني للزلازل: تسجيل هزة أرضية خفيفة بقوة 2.5 درجات على مقياس ريختر الساعة 15:19 على مسافة 46 كم جنوب غرب مدينة الحسكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق