اعلان عدن مدينة موبوءة بفيروس كورونا وأمراض أخرى. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الاثنين، 11 مايو 2020

اعلان عدن مدينة موبوءة بفيروس كورونا وأمراض أخرى.

اعلان-عدن-مدينة-موبوءة-بفيروس-كورونا-وأمراض-أخرى.

بعد ارتفاع حالات الإصابة إلى 35 حالة من بينها أربع حالات وفاة ,أعلنت السلطات اليمنية صباح الاثنين العاصمة المؤقتة عدن، مدينة "موبوءة" بفيروس كورونا المستجد، وأمراض أخرى بسبب الأمطار والسيول التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وكشفت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة كورونا ومقرها عدن، رصد خمس حالات إصابة جديدة ووفاة واحدة الاثنين في محافظة حضرموت مما يرفع العدد الإجمالي بالمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية إلى 55 منها تسع وفيات.

ولم يعلن الحوثيون الذين يسيطرون على صنعاء وأغلب المراكز الحضرية الكبرى، سوى عن حالتي إصابة ووفاة واحدة بالمرض في مناطقهم.

واتهمت الحكومة المعترف بها دوليا ومقرها عدن، الحوثيين بالتستر على الوضع في صنعاء وهو ما ينفيه الحوثيون.

وذكرت اللجنة العليا للطوارئ على حسابها في تويتر، أن "الوضع الإداري والسياسي في مدينة عدن يعرقل أي جهود لمواجهة الوباء، ما يستوجب ضرورة تصحيح الوضع كي تتمكن المؤسسات المعنية من القيام بمهامها".


الى ذلك علقت منظمة الصحة العالمية نشاط موظفيها في مراكزها بالمناطق التي يسيطر عليها الحوثيون، مساء الأحد، في خطوة قالت مصادر مطلعة لوكالة رويترز إنها تستهدف الضغط لتحري قدر أكبر من الشفافية إزاء الحالات التي يُشتبه بإصابتها بالوباء.

وأعلمت المنظمة العالمية في توجيهات صدرت في وقت متأخر من مساء السبت موظفيها في صنعاء وميناء الحديدة على البحر الأحمر ومحافظة صعدة في الشمال ومحافظة إب في الوسط بأن "جميع التحركات أو الاجتماعات أو أي نشاط آخر" في تلك المناطق أوقف حتى إشعار آخر.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق