قرية مصرية تطلق اسم طبيب سوري توفي بكورونا على احد شوارعها."فيديو" - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 12 مايو 2020

قرية مصرية تطلق اسم طبيب سوري توفي بكورونا على احد شوارعها."فيديو"

قرية-مصرية-تطلق-اسم-طبيب-سوري-توفي-بكورونا-على-احد-شوارعها.'فيديو'

اطلقت قرية السنوسية  المصرية اسم طبيب سوري توفي قبل عدة ايام متاثراً باصابته بفيروس كورونا على احد الشوارع التي كان يقطنها مع عائلته.

الطبيب السوري حسان محمد حسان المتخصص في أمراض الباطنة والبالغ من العمر 50 عاما كان قد غادر سوريا جراء الاحداث وتوجه الى مصر ومعه أبناؤه الستة، وهم ولدان وأربع بنات وزوجته الأرمينية، حيث استقر في قرية السنوسية بمرسى مطروح شمال البلاد.

وعاش حسان في المدينة وعمل بعيادة لطبيب من أبنائها واشتهر وذاع صيته، وغدا من أشهر الأطباء فيها.حيث اكد الاهالي حسب مواقع اعلامية ان حسان كان معروفا بخلقه الطيب، ما أكسبه محبة جميع أهالي المدينة، فقد كان يوقع الكشف الطبي على الفقراء مجانا.

ويروي إيهاب حمدي جار الطبيب الراحل، أن منطقة السنوسية التي يقيم بها حسان استيقظت على خبر صادم قبل أيام عن أن الوباء طال الحكيم السوري، إثر مخالطته مريضا مصابا في مركز طبي خاص.وأضاف أنه تم نقل حسان إلى مستشفى العزل، وبعد أيام فجعت المدينة بنبأ الوفاة.

إلى ذلك أشار حمدى إلى أن المدينة كلها اتشحت بالسواد حزنا على فقيدها، وتواصل الأهالي مع أبنائه وأسرته لتلبية طلباتهم.
فيما أكد أهالي المدينة أن عائلة الطبيب ستبقي في مصر، مضيفين أنهم أصبحوا مسؤولين عن هذه الأسرة التي فقدت عائلها الوحيد، إلا أنهم لن يتركوها وحيدة، حسب تعبيرهم.

وقالت مصادر اعلامية أنه قد تم إطلاق اسمه علي الشارع الذي كان يقيم فيه في السنوسية.

الى ذلك تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر فيديو لجنازة الطبيب السوري حسان الذي توفي بفيروس كورونا في مرسى مطروح.وأكد النشطاء أن الطبيب السوري يطلق عليه الأهالي أبو أيمن، وأصوله من بلدة الحمر في ريف حماة الشرقي، وأصيب بالفيروس أثناء عمله في عيادته.



وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق