لبنان يفرض حظرا شاملا في البلاد لمدة 4 أيام بسبب كورونا - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 12 مايو 2020

لبنان يفرض حظرا شاملا في البلاد لمدة 4 أيام بسبب كورونا

لبنان-يفرض-حظرا-شاملا-في-البلاد-لمدة-4-أيام-بسبب-كورونا

بعد عودة الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19" إلى الارتفاع , أعلنت الحكومة اللبنانية امس الثلاثاء، فرض حظرا شاملا في البلاد لمدة 4 أيام متواصلة بدءا من اليوم الأربعاء .

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن مجلس الوزراء أصدر خلال جلسته قرارا، قضى بالإغلاق الكامل لمدة 4 أيام، اعتبارا من مساء الأربعاء 13 مايو، ولغاية صباح الاثنين المقبل الموافق 18 مايو.

ولفت القرار إلى أن وزارة الداخلية ستصدر في وقت لاحق بيانا مفصلا بالإجراءات التي ستطبق والاستثناءات.

ويأتي قرار الإغلاق الكامل في لبنان بعد ان أعلنت وزارة الصحة اللبنانية امس، تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقارنة مع 14 إصابة في اليوم السابق، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد.

الى ذلك قررت لجنة مكافحة فيروس كورونا في لبنان، اتخاذ إجراءات مشددة لتطبيق الحجر المنزلي منعا لتفشي الوباء في البلاد، بعدما تم تسجيل ارتفاع جديد بعدد الإصابات اليومية.

وأشارت اللجنة التي اجتمعت في السراي الحكومي ,إلى أن "التراخي الكبير الذي شهدناه في الأيام الأخيرة من حالة التعبئة العامة، ومع وصول أعداد من اللبنانيين في الخارج بينهم عدد من الإصابات بالوباء، رفع من الأعداد اليومية للمصابين، إلى درجات خطيرة، ما فرض على اللجنة إصدار توصيات مشددة بمراجعة خطة التتبع وتفعيلها بطريقة أفضل، وذلك باتخاذ أشد الإجراءات والتدابير لتطبيق الحجر المنزلي ومعاقبة المخلين، منعا لتفشي الوباء، ووقوع إصابات كبيرة لا طاقة للبنان على تحملها".

يشار أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في لبنان بلغ 870 شخصاً، توفي منهم 26، في حين شفي منهم 234 شخص آخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق