عدد المصابين بكورونا في الإمارات يقترب من 20 ألفا,وتخفيف الحظرالجزئي في دبي. - theworldsnn -->

موقع اخباري منوع -يهتم بنقل اخبار سوريا والعالم العربي والاحداث العالمية , تغطية لأخبار السياسة والاقتصاد والفن والتكنولوجيا.

Home Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 12 مايو 2020

عدد المصابين بكورونا في الإمارات يقترب من 20 ألفا,وتخفيف الحظرالجزئي في دبي.

عدد-المصابين-بكورونا-في-الإمارات-يقترب-من-20-ألفا,وتخفيف-الحظرالجزئي-في-دبي.

سجلت وزارة الصحة الإماراتية، امس الثلاثاء 783 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد  إلى 19661.

وسجلت السلطات الصحية في الإمارات حالتي وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 203، بالإضافة إلى تسجيل شفاء 631 حالة جديدة ليرتفع إجمالي حالات التعافي من الفيروس إلى 6012 حالة.

وقالت الوزارة إنها أجرت أكثر من 32 ألف فحص جديد بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد.

الى ذلك أدخلت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، تعديلات طفيفة على بروتوكولات التخفيف الجزئي من قيود الحركة في الإمارة.

وجاء القرار، في ضوء المراجعة المستمرة للتدابير الوقائية في إمارة دبي لمواجهة فيروس "كوفيد-19"، وحرصا على ضمان راحة المجتمع دون الإخلال بسلامة وصحة أي من أفراده.

وشملت التعديلات، مع الحفاظ على كافة التدابير والإجراءات الوقائية المعلنة، مراكز التسوق في دبي وأسلوب عمل متاجرها من ناحية السماح باسترجاع أو استبدال البضائع، وكذلك استخدام غرف القياس وفق ضوابط واشتراطات تضمن سلامة المتسوقين.

وتضمنت التعديلات كذلك فتح الحدائق العامة أمام الجمهور باشتراطات وقائية محددة، وعدم السماح بأي تجمعات لأكثر من 5 أفراد فيها، والسماح للفنادق بمعاودة فتح شواطئها الخاصة فقط أمام النزلاء، وفق اشتراطات وقائية صارمة، من أهمها التباعد المكاني بين الأشخاص.

وبالنسبة للمواصلات العامة، جرى استئناف رحلات الباصات، ووسائل النقل البحرية بما فيها "فيري دبي" والتاكسي المائي، والعبارات التقليدية والمكيفة.

وسمحت كذلك بممارسة الأنشطة الرياضية والترفيهية في الأماكن المفتوحة فقط بحيث لا يتعدى عدد الأفراد عن خمسة، وركوب الدراجات والرياضات المائية على أنواعها والقفز بالمظلات، مع الحفاظ الكامل على جميع التدابير الوقائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق